https://al3omk.com/300966.html

مغرب في طليعة العمل الجماعي لمواجهة القضايا العالمية الملحة

قالت صحيفة (ذا تايمز أوف إنديا) الهندية، إن المغرب يوجد في طليعة العمل الجماعي لمواجهة القضايا العالمية الملحة، لاسيما ظاهرة التغير المناخي .

وأوضحت الصحيفة، في مقال رأي نشرته على موقعها الإلكتروني يوم 1 ماي الجاري ، أن “تواجد المغرب في طليعة العمل الجماعي للتعامل مع قضايا عالمية ملحة مثل تغير المناخ، يبرز من خلال المشاركة الأخيرة للملك محمد السادس في القمة الأولى لرؤساء الدول والحكومات للجنة المناخ والصندوق الأزرق لحوض الكونغو ” .

وذكرت الصحيفة بأن هذه اللجنة تم إحداثها خلال قمة العمل الإفريقية الأولى من أجل إنبثاق قاري، بمبادرة من  الملك محمد السادس، على هامش الدورة ال22 لمؤتمر الأطراف في الاتفاقية الإطار للأمم المتحدة بشأن تغير المناخ (كوب 22) في 16 نونبر 2016 بمراكش .

وأضافت أن الهدف من لجنة المناخ والصندوق الأزرق هو تعزيز الريادة السياسية، والتمويل الدولي والمعرفة التقنية لإنقاذ حوض نهر الكونغو، الذي يعتبر الرئة الثانية للكوكب بعد حوض نهر الأمازون.

وأشارت إلى أنه “في عالم أكثر تعقيدا، هناك حاجة إلى إرساء تعاون دولي بشأن الجهود المبذولة لتحقيق التنمية المستدامة، والتخفيف من تأثيرات التغير المناخي ، والحفاظ على حوض الكونغو، بدلا من التنازع على الإرث الاستعماري”.

وشددت الصجيفة على أن الدبلوماسية الدولية “ينبغي أن تتوجه أكثر نحو التحديات التي تتطلب عملا جماعيا بدلا من أن تظل عالقة في مشاريع سياسية أنانية ومدمرة”، مؤكدة أن “زمن التفرقة قد إنتهى وبالتالي يتوجب على الدول أن تتحد من أجل مستقبل مشرق

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك