الكعبي وبلهندة يقودان الأسود للفوز وديا على سلوفاكيا بهدفين لواحد (فيديو)

فاز المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الاثنين، على نظيره السلوفاكي بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما بملعب جنيف استعدادا لنهائيات كأس العالم.

ونجح أسود الأطلس منذ بداية المباراة في فرض أسلوب لعبهم، من خلال الانتشار الجيد في رقعة الملعب، وممارسة الضغط على الفريق الخصم .

وتمكنت العناصر الوطنية من خلق عدد من فرص التسجيل خلال الشوط الأول خاصة بواسطة لاعب أجاكس امستردام حكيم زياش، في وقت ركن فيه الفريق السلوفاكي إلى الدفاع.

وأعطى دخول أمين حارث وأيوب الكعبي في الشوط الثاني نفسا جديدا للفريق الوطني، غير أن الفريق السلوفاكي، وضد مجرى اللعب، تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة ال 60 عن طريق اللاعب غريغوس.

ولم يتأخر رد فعل المنتخب الوطني حيث تمكن مهاجم نهضة بركان أيوب الكعبي من تعديل النتيجة في الدقيقة 64 بضربة رأسية لم تترك أي حظ لحارس مرمى سلوفاكيا.

وواصلت العناصر الوطنية هيمنتها على اللقاء وتمكن وسط ميدان غالاطاساراي التركي يونس بلهندة من إضافة الهدف الثاني بتسديدة محكمة من خارج مربع العمليات.

النخبة المغربية، ستخوض يوم الأحد 9 يونيو الجاري، آخر مباراة ودية قبل التوجه إلى روسيا، حيث ستواجه منتخب إستونيا على أرضية ملعب “لي كوك أرينا” بـ” تالين” عاصمة إستونيا على الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الإيراني في 15 يونيو في أولى مبارياته في إطار نهائيات كأس العالم، قبل أن ينازل نظيره البرتغالي في 20 يونيو والإسباني في 25 يونيو.

وأعلن مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار، اليوم الاثنين، عن لائحة 23 لاعبا الذين سيخوضون نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق فعالياتها منتصف شهر يونيو الجاري بروسيا.

وكشفت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم في بلاغ لها، أن كلا من بدر بانون ونصير مزراوي سيغادرون معسكر “أسود الأطلس”، فيما فضل الناخب الوطني الإبقاء على اللاعب وليد الحجام للاستمرار في التداريب مع المجموعة.

وسيمثل البطولة الاحترافية المغربية في لائحة الأسود لاعبين فقط، ويتعلق الأمر بكل من وليد الكعبي من فريق نهضة بركان، والحارس أحمد رضا التكناوتي من فريق اتحاد طنجة متصدر الدوري.

وفي مايلي لائحة المنتخب المغربي الرسمية :

— حراسة المرمى : منير الكجوي المحمدي (نومانسيا الإسباني)، ياسين بونو (خيرونا الاسباني)، أحمد رضا التكناوتي (اتحاد طنجة).

— الدفاع : مهدي المتقي (بنعطية) (يوفنتوس الايطالي) وغانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي) ومروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي) ونبيل درار (فنربخشة التركي) وأشرف حكيمي (ريال مدريد الاسباني) وحمزة منديل (ليل الفرنسي) .

— وسط الميدان: مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي) وكريم الأحمدي العروسي (فاينورد روتردام الهولندي) ويوسف أيت بناصر (كان الفرنسي) وسفيان أمرابط (فاينورد روتردام الهولندي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (خيتافي الاسباني) وأمين حارث (شالكة 04 الألماني) .

— الهجوم : خالد بوطيب (ماليطا سبور التركي) وعزيز بوحدوز (سانت باولي الألماني) وأيوب الكعبي (نهضة بركان) ونور الدين أمرابط (ليغانيس الاسباني) ومهدي كارسيلا (ستاندار دو لييج البلجيكي) حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) ويوسف النصيري (ملقا الاسباني).

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك