https://al3omk.com/302083.html

رونار: اختيار لائحة الأسود كان صعبا .. ولهذا قررت استبعاد بانون

كشف الناخب الوطني هيرفي رونار، أن اختياره للائحة 23 لاعبا الذين سيتوجهون إلى روسيا للمشاركة في نهائيات كأس العالم، كان أمرا صعبا، معتبرا أنه اختار مجموعة “متوازنة” ولاعبين قادرين على اللعب في أكثر من مركز تحسبا لأي طارئ.

وأوضح في شريط فيديو تم بثه على مواقع التواصل الاجتماعي أن “،الاختيارات كانت صعبة، لكن عندما تكون مدربا يجب القيام بالاختيارات التي يمليها عليك ضميرك”.

وقرر هيرفي رونار استبعاد بدر بانون ونصير مزراوي من لائحة الـ26، في حين احتفظ بمهاجم ملقا يوسف النصيري ضمن اللائحة النهائية.

وبخصوص لاعب الرجاء البيضاوي بانون، قال الناخب الوطني إنه اختار الاحتفاظ بثلاثة مدافعين مركزيين ولاعب قادر على شغل أكثر من مركز، وبالتالي كان عليه استبعاد لاعب وسط دفاعي.

كما برر قرار احتفاظه بوليد الحجام بقدرته على اللعب كظهير في الجهة اليمنى واليسرى والذي أبان على حضور ذهني متميز.

وخلص رونار إلى أن اللائحة التي كشف عنها اليوم قابلة للتغيير “حيث أنه بين 4 و14 يونيو يمكن استدعاء أي لاعب في حالة وقوع إصابات”.

وسيواجه المنتخب المغربي نظيره الإيراني في 15 يونيو في أولى مبارياته في إطار نهائيات كأس العالم، قبل أن ينازل نظيره البرتغالي في 20 يونيو والإسباني في 25 يونيو.

وفاز المنتخب الوطني المغربي، مساء اليوم الاثنين، على نظيره السلوفاكي بهدفين لهدف واحد، في المباراة التي جمعتهما بملعب جنيف استعدادا لنهائيات كأس العالم، سجلهما كل من أيوب الكعبي ويونس بلهندة.

النخبة المغربية، ستخوض يوم الأحد 9 يونيو الجاري، آخر مباراة ودية قبل التوجه إلى روسيا، حيث ستواجه منتخب إستونيا على أرضية ملعب “لي كوك أرينا” بـ” تالين” عاصمة إستونيا على الساعة السابعة مساء بالتوقيت المحلي.

وأعلن مدرب المنتخب الوطني هيرفي رونار، اليوم الاثنين، عن لائحة 23 لاعبا الذين سيخوضون نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستنطلق فعالياتها منتصف شهر يونيو الجاري بروسيا.

وسيمثل البطولة الاحترافية المغربية في لائحة الأسود لاعبين فقط، ويتعلق الأمر بكل من وليد الكعبي من فريق نهضة بركان، والحارس أحمد رضا التكناوتي من فريق اتحاد طنجة متصدر الدوري. وفي مايلي لائحة المنتخب المغربي الرسمية :

— حراسة المرمى : منير الكجوي المحمدي (نومانسيا الإسباني)، ياسين بونو (خيرونا الاسباني)، أحمد رضا التكناوتي (اتحاد طنجة).

— الدفاع : مهدي المتقي (بنعطية) (يوفنتوس الايطالي) وغانم سايس (وولفر هامبتون الإنجليزي) ومروان داكوستا (إسطنبول باشاكشهر التركي) ونبيل درار (فنربخشة التركي) وأشرف حكيمي (ريال مدريد الاسباني) وحمزة منديل (ليل الفرنسي) .

— وسط الميدان: مبارك بوصوفة (الجزيرة الاماراتي) وكريم الأحمدي العروسي (فاينورد روتردام الهولندي) ويوسف أيت بناصر (كان الفرنسي) وسفيان أمرابط (فاينورد روتردام الهولندي) ويونس بلهندة (غلطة سراي التركي) وفيصل فجر (خيتافي الاسباني) وأمين حارث (شالكة 04 الألماني) .

— الهجوم : خالد بوطيب (ماليطا سبور التركي) وعزيز بوحدوز (سانت باولي الألماني) وأيوب الكعبي (نهضة بركان) ونور الدين أمرابط (ليغانيس الاسباني) ومهدي كارسيلا (ستاندار دو لييج البلجيكي) حكيم زياش (أجاكس أمستردام الهولندي) ويوسف النصيري (ملقا الاسباني).

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك