https://al3omk.com/302432.html

المؤشر نيكي يرتفع لأعلى مستوى في أسبوعين

لامس المؤشر نيكي للأسهم اليابانية أعلى مستوى في أسبوعين، اليوم الأربعاء، مع صعود أسهم قطاع التكنولوجيا بعد ارتفاع نظيرتها الأمريكية.

وأغلق المؤشر نيكي القياسي مرتفعا 0.38 بالمئة إلى 22625.73 نقطة بعد أن لامس مستوى 22662.82 نقطة وهو أعلى مستوياته منذ 23 ماي.

وارتفعت أسهم شركات التكنولوجيا كيوسيرا وألبس الكتريك ونيكون 0.6 بالمئة وواحدا بالمئة و1.59 بالمئة على الترتيب، بعد أن أغلق المؤشر ناسداك عند مستوى قياسي مرتفع للجلسة الثانية على التوالي.

لكن إجمالي مكاسب السوق كانت محدودة حيث ظل المستثمرون قلقين من التوترات التجارية العالمية والمخاطر الجيوسياسية، وفي ظل ترقب السوق لاجتماع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) بشأن السياسة النقدية الأسبوع القادم حيث من المتوقع أن يرفع المجلس أسعار الفائدة.

وسجلت أسهم الشركات المالية أداء دون السوق مع إقبال المستثمرين العالميين على شراء الديون الحكومية الأقل مخاطرة بعد أن تعهد رئيس الوزراء الإيطالي الجديد بوضع سياسات اقتصادية قد تضخم عبء الديون على البلاد الثقيل بالفعل.

وانخفض سهم مجموعة ميتسوبيشي يو.إف.جيه المالية 1.06 بالمئة فيما تراجع سهم مجموعة ميزوهو المالية 0.2 بالمئة.

وانخفض سهم سوبارو 1.4 بالمئة بعد أن قالت شركة صناعة السيارات إنها اكتشفت حالات جديدة للتلاعب في بيانات المنتجات ليصل إجمالي عدد السيارات المتأثرة بهذه المسألة إلى 1551 سيارة من العدد الم علن في وقت سابق البالغ 903 سيارات.

وارتفع المؤشر توبكس الأوسع نطاقا 0.15 بالمئة إلى 1777.59 نقطة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك