https://al3omk.com/302586.html

الصين تبتكر اختبارا جديدا لكشف تعاطي المخدرات من خلال عينات الشعر

يعتزم قطاع الصحة الصيني تدعيم طريقة جديدة لكشف تعاطي المخدرات من خلال استخدام عينات من الشعر بدلا من عينات الدم أو البول، بحسب ما ذكر معهد يوننان لتعاطي المخدرات.

وتقع مقاطعة يوننان بجنوب غربي الصين على الحدود المتاخمة لما يعرف بالمثلث الذهبي الشهير في جنوب شرقي آسيا بكونه قاعدة لإنتاج المخدرات، ومن ثم فهي تمثل جبهة رئيسية للصين في مكافحتها لجرائم المخدرات.

وقال معهد يوننان لإدمان المخدرات إنه أجرى الاختبار الجديد على 100 شخص جميعهم كانوا نزلاء جدد في مركز إعادة التأهيل من الإدمان بالمقاطعة.

وقال ون بين يوان، مدير المعهد التابع للدائرة الصحية بالمقاطعة، إن الاختبار أظهر أن 93 بالمئة جاءت نتيجتهم إيجابية لتعاطي المورفين أو الميتامفيتامين، مشيرا إلى أن هذه النتيجة مماثلة لنتيجة سابقة لفحص نفس المجموعة من الأشخاص عن طريق عينات من البول.

وأضاف “بالمقارنة مع عينات الدم والبول، تتميز عينات الشعر بأنها أكثر استقرارا وأسهل في الحصول عليها وحفظها”.

وأوضح ون أن عينات الشعر يمكنها الاحتفاظ ببقايا آثار المخدرات لأسابيع وحتى لأشهر، ما يتيح نافذة زمنية أكبر لضباط مكافحة المخدرات للتأكد من تعاطي أي مشتبه به للمخدرات.

وخلال الربع الأول من هذا العام، صادرت شرطة يوننان 5759.7 كيلوجرام من المخدرات، بزيادة 31.4 بالمئة على أساس سنوي. وقد تم إدراج 12 ألف مدمن للمخدرات على قوائم برامج إلزامية لإعادة التأهيل من الإدمان خلال تلك الفترة، بحسب السلطات المحلية.

وقال ون إن المعهد سيواصل تعزيز استخدام تكنولوجيا الفحص من خلال عينات الشعر، لجعلها دقيقة ومجدية واقتصادية على نحو أكبر.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك