الأحرار يتصدرون “الغشاشين” بأزيلال.. وارتياح كبير لمسؤولي التعليم

عبد المالك أهلال

سجلت اللجنة الإقليمية المكلفة بمراقبة وتتبع اختبارات الامتحان الوطني لنيل شهادة البكالوريا دورة يونيو 2018، ارتياحا كبيرا بعد رصدها أربع حالات غش بمديرية أزيلال.

يوسف لشقر، المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية بأزيلال، أكد في تصريح لجريدة “العمق” أن تراجع حالات الغش بمراكز الامتحانات بالإقليم راجع بالأساس إلى تضافر جهود رؤساء مراكز الامتحانات والملاحظين والأساتذة والأستاذات المكلفين بالحراسة، فضلا عن جمعيات أمهات وآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ بمختلف مؤسسات الإقليم، كما نوه المدير الإقليمي بمجهودات السلطات المحلية والأمنية التي جندت عناصرها لإنجاح هذا الاستحقاق الوطني، وفق ما جاء في تصريحه.

وأشار المتحدث في التصريح ذاته إلى أن 3 حالات من بين الحالات الأربع المسجلة تم رصدها في صفوف التلاميذ الأحرار في حين تم تسجل حالة واحدة في صفوف المتمدرسين.

وأوضح المسؤول الأول على قطاع التعليم بالإقليم أنه ضمانا لمبدأ تكافؤ الفرص بين كافة المترشحات والمترشحين، فإن المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني بأزيلال مستمرة في التعامل مع ظاهرة الغش بكل حزم ووفق المساطر المعمول بها في هذا الشأن، لتمكين المتعلمات والمتعلمين من اجتياز الامتحانات في ظروف تربوية جيدة، على حد تعبيره.

يشار إلى أن عدد المترشحين والمترشحات بإقليم أزيلال بلغ 5048 موزعين على 25 مركز امتحان، منهم 1040 مترشحة ومترشحا من فئة الأحرار.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك