36 حالة غش في اليوم الثاني لامتحانات “الباك” على صعيد جهة سوس ماسة

بلغ عدد حالات الغش التي تم ضبطها أمس ،الأربعاء، في إطار اليوم الثاني من ا لامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة الباكالوريا (دورة يونيو 2018 ) ، في جهة سوس ماسة ، 36 حالة ، منها 23 حالة في فئة المترشحين الرسميين ، و13 في فئة المترشحين الأحرار .

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لسوس ماسة أن حالات الغش المضبوطة تتوزع حسب مواد الاختبار ما بين 31 حالة في مادة الفلسفة في شعب العلوم الانسانية (21 حالة )، والآداب ( 6 حالات ) والعلوم التجريبية ( 4 حالات )، كما شملت حالات الغش المضبوطة مادة الرياضيات بأربع حالات ، وحالة غش واحدة في مادة أصول الفقه .

أما بالنسبة لوسيلة المستعملة في الغش ، فتبلغ 31 حالة باستعمال الهاتف النقال أو وسيلة الكترونية ، و 5 حالات باستعمال وثائق غير مسموح بها .

وحسب المصدر نفسه ، فإن ما ميز اليوم الثاني من هذا الاستحقاق الوطني هو ضبط أحد المترشحين متلبسا بحالة غش داخل مركز الامتحان ، وذلك باستعمال قلم متطور متصل مع هاتف خارجي ، حيث تم توقيفه من قبل المصالح الأمنية وفق ما ينص عليه قانون زجر الغش في الامتحانات المدرسية .

وخلال اليوم الثاني من إجراء امتحانات الباكالوريا في جهة سوس ماسة ، حضر هذا الاستحقاق الوطني 30 ألفا و938 مترشحا ومترشحة ، من أصل 34 ألفا و456 من المترشحين.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك