نقابة الصحافة تهاجم زيان بسبب “عبارة سوقية” في محاكمة بوعشرين

هاجمت النقابة الوطنية للصحافة المغربية، النقيب محمد زيان بسبب تصرفه تجاه صحافيين بفضاء محكمة الاستئناف بالدار البيضاء، الإثنين المنصرم، على خلفية ملف محاكمة توفيق بوعشرين مدير نشر جريدة “أخبار اليوم”، داعية هيئات المحامين بالمغرب، وهيئة المحامين بالرباط، إلى ضبط أعضائها.

وأوضح فرع النقابة بالدار البيضاء في بلاغ له، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أن زيان توجه إلى عدد من الصحافيين عندما كانوا يزاولون مهامهم بالمحكمة، صارخا في وجوههم بعبارة غير أخلاقية “سيرو صوروا ترا.. امكم”، وذلك بعد أن توقفت سيارة للشرطة أمام مدخل المحكمة تحمل إحدى المصرحات، والتقاط الصحافيين لصورها.

ونددت النقابة بما قام به زيان، خاصة “أمام إصراره على تلفظه بالسب والشتم في حق صحافيين، ونظرا لما خلفه هذا السلوك الذي لا يليق بمحام، فبالأحرى من نقيب، من امتعاض واستنكار ليس فقط من قبل الصحافيين، بل من أساتذة محامين كانوا حاضرين”، معتبرة أن هذا السلوك “لا يحترم روح البلاغ المشترك بين هيأة المحامين بالدار البيضاء، والذي حضر الاجتماع المنبثق عنه نقباء سابقون ورئيس هيآت المحامين بالمغرب”.

ودعت النقابة جمعية هيئات المحامين بالمغرب، وهيئة المحامين بالرباط، إلى “تحمل مسؤولياتهم في ضبط اعضائها وعدم تكرار ما وقع واتخاذ ما يلزم اتجاه هدا السلوك المشين”، مشيدة “بالزملاء والزميلات على ضبط أنفسهم امام كل استفزاز يتعرضون له خلال مزاولة مهامهم”، وفق البلاغ ذاته.

loading...

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك