مجتمع

“الدلاح ” يرسل أسرة من 7 أفراد إلى مستشفى الحاجب

محمد اهرمش – الحاجب

أصيبت أسرة متكونة من 7 أفراد بتسمم، اليوم الخميس، بدوار أيت امحند وسط مركز سوق الكور التابع ترابيا إلى جماعة أيت بوبيدمان بإقليم الحاجب.

وهرعت السلطات المحلية بقيادة “أيت بوبيدمان”، واستدعت ثلاث سيارات إسعاف لنقل المصابين على وجه السرعة إلى مستعجلات مستشفى ولي العهد مولاي الحسن بالحاجب.

وفي هذا الصدد، قال فؤاد لقويشي مدير المستشفى في تصريح لجريدة “العمق”، إن مستعجلات هذا الأخير استقبلت زوال اليوم الخميس، المصابين، وتم تجنيد طاقم طبي لتقديم العلاجات الأولية لهم.

وأضاف لقويشي، أن تدخل الطاقم الطبي مكن من استقرار الوضع الصحي لجميع أفراد العائلة المصابة، وسيتم الاحتفاظ بهم تحت العناية المركزة بالمستشفى لـ48 ساعة القادمة من أجل الاطمئنان على حالاتهم.

وبخصوص مصدر التسمم، أوضح مدير المستشفى، أن المصابين صرحوا للأطباء أنهم تناولوا البطيخ الأحمر “الدلاح” واللبن، بشكل جماعي، أمس الأربعاء، وهو ما يرجح أن يكون سببا في تسمم العائلة.

وانتقلت لجنة صحية من المندوبية الإقليمية لوزارة الصحة بالحاجب إلى منزل الضحايا، وتم أخد عينات من “الدلاح” واللبن، حيث يجري تحليل العينات المأخوذة منهما من طرف مختبر متخصص بمكناس، للتأكد من المصدر الحقيقي للتسمم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *