https://al3omk.com/304493.html

افتتاح المؤتمر الـ68 لـ”الفيفا” لاختيار البلد المضيف لكأس العالم 2026

افتتحت اليوم الأربعاء بموسكو أشغال المؤتمر ال 68 للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) ،الذي يتضمن مناقشة عدة قضايا ،أبرزها اختيار البلد المستضيف لنهائيات كأس العالم 2026.

ويتنافس للظفر بشرف استضافة مونديال 2026 الملف المغربي وكذا الملف الثلاثي المشترك بين الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك، وسيتم الحسم في هوية البلد المستضيف عن طريق التصويت الإلكتروني بمشاركة 207 اتحادا كرويا من أصل 211 اتحاد منضويا تحت لواء الفيفا، حيث سيتم استثناء الدول الأربع المتنافسة من التصويت.

ويكفي أحد الملفين الحصول على 104 أصوات من أجل 207 للفوز بتنظيم مونديال 2026، وفي حال التعادل في الأصوات سيلجأ الفيفا إلى النقاط التي منحها اللجنة التقنية (تاسك فورس) لحسم الفائز بتنظيم المونديال.

وفي حال قرر مؤتمر الفيفا عدم منح شرف استضافة المونديال لأي من الملفين المرشحين، ستعلن الفيفا عن مسطرة جديدة بدعوة جميع الاتحادات الأعضاء باستثناء الدول المشاركة في المسطرة الحالية، لتقديم ترشيحاتها لتنظيم مونديال 2026، الذي سيشهد لأول مرة مشاركة 48 منتخبا بدل 32 منتخبا فقط حاليا.

ويتضمن برنامج المؤتمر عدة نقاط أبرزها المصادقة على تقارير الأنشطة ، والتصويت على ميزانية الفيفا للفترة 2019-2022 ، وكذا الميزانية المفصلة لسنة 2019 .

وسينظم المؤتمر ال 69 للفيفا في يونيو 2019 بالعاصمة الفرنسية باريس .

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد وافق، الأحد الماضي بموسكو، بشكل رسمي، على قبول ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، ومروره لمرحلة التصويت النهائي يوم 13 يونيو خلال المؤتمر 68 لـ “الفيفا”.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بلاغ له، أن مجلسه المكون من 35 عضوا صادق على نتائج تقرير لجنة “تاسك فورس”، ومنح الملفين المغربي والأمريكي المشترك (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك) أهلية المرور إلى مرحلة التصويت.

وأوضح الفيفا أنه بعد تسلم تقرير لجنة التقييم التي اعتمدت الملفين، مما أعطاهما الضوء الأخضر للخضوع للتصويت، أقر مجلس الاتحاد الدولي الملفين.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك