الملف الأمريكي الثلاثي يظفر بتنظيم مونديال 2026

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، اليوم الأربعاء، في الدورة 68 للجمعية العمومية للفيفا التي احتضنتها العاصمة الروسية موسكو، عن فوز الملف الثلاثي الأمريكي المكسيكي الكندي بشرف تنظيم مونديال 2026.

وتحصل  الملف الأمريكي الثلاثي لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك على شرف تنظيم مونديال 2026 ب134صوت، على حساب الملف المغربي الذي أخفق للمرة الخامسة وحصل على 65 صوت.

وفشل الملف المغربي في الفوز بشرف تنظيم كأس العالم للمشاركة الخامسة له، بعد مشاركة سنة 1994 و 1998 و2006 و2010 التي أخفق فيها المغرب.

وكان مجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” قد وافق، الأحد الماضي بموسكو، بشكل رسمي، على قبول ترشيح المغرب لاحتضان نهائيات كأس العالم 2026، ومروره لمرحلة التصويت النهائي يوم 13 يونيو خلال المؤتمر 68 لـ “الفيفا”.

وأكد الاتحاد الدولي لكرة القدم، في بلاغ له، أن مجلسه المكون من 35 عضوا صادق على نتائج تقرير لجنة “تاسك فورس”، ومنح الملفين المغربي والأمريكي المشترك (الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك) أهلية المرور إلى مرحلة التصويت.

وأوضح الفيفا أنه بعد تسلم تقرير لجنة التقييم التي اعتمدت الملفين، مما أعطاهما الضوء الأخضر للخضوع للتصويت، أقر مجلس الاتحاد الدولي الملفين.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول عبد الغني المحمدية:

    من يتحمل هذه ألنتيجة و ما هي المبالغ المالية التي صرفت في هذا الشأن او ان الله غفور رحيم و خصوصا في فترة ايام عيد الفطر؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

أضف تعليقك