آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

هل سينجز المغرب ملاعب “موروكو 2026” بعد فشله في تنظيم المونديال؟

توجهت لجنة “موروكو 2026” بالشكر لكل الدول التي صوت للملف المغربي، وذلك عقب خسارتها لرهان استضافة كأس العالم 2026، مؤكدة أن المغرب سيواصل المسار وينجز المشاريع التي كانت مسطرة في الملف.

وأكدت اللجنة في بلاغ لها أنه “في ظل قيادة الملك.. فإن المملكة المغربية مصممة على مواصلة مسارها وسوف يتم إنجاز المشاريع التي سطرناها في ملف الترشيح”.

وقالت في البلاغ ذاته، إن “المغرب فخور بقيامه بحملة ملتزمة وأخلاقية تتماشى تماما مع قواعد ودفتر تحملات الاتحاد الدولي لكرة القدم، وتحترمها”، مضيفة أن “المغرب أثبت مدى قدرته الكبيرة على تنظيم بطولة كأس العالم، والتي ستشهد لأول مرة مشاركة 48 فريقا”.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا، أمس الأربعاء، في الدورة 68 للجمعية العمومية للفيفا التي احتضنتها العاصمة الروسية موسكو، عن فوز الملف الثلاثي الأمريكي المكسيكي الكندي بشرف تنظيم مونديال 2026.

وتحصل الملف الأمريكي الثلاثي لكل من الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك على شرف تنظيم مونديال 2026 ب134صوت، على حساب الملف المغربي الذي أخفق للمرة الخامسة وحصل على 65 صوت.

وفشل الملف المغربي في الفوز بشرف تنظيم كأس العالم للمشاركة الخامسة له، بعد مشاركة سنة 1994 و 1998 و2006 و2010 التي أخفق فيها المغرب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *