قطر تدين تفجيرا استهدف حشدا من المحتفلين بوقف إطلاق النار في أفغانستان

أدانت قطر ب”شدة” تفجيرا استهدف، أمس السبت بولاية “ننكرهار” جنوب أفغانستان، حشدا كان يضم عناصر من حركة “طالبان” وقوات الأمن ومدنيين أثناء احتفالهم بوقف غير مسبوق لإطلاق النار في أفغانستان، ما أسفر عن مقتل وإصابة العشرات.

واعتبرت وزارة الخارجية ، في بيان بثته وكالة الأنباء القطرية (قنا)، أن هذا التفجير يمثل “محاولة يائسة لعرقلة اتفاق وقف إطلاق النار بين الحكومة الأفغانية وحركة (طالبان) وجهود إحلال السلام الدائم في أفغانستان”.

وعبر البيان عن تضامن قطر التام مع الحكومة الأفغانية ودعمها لكافة الجهود الرامية لحفظ الأمن وتحقيق السلام والاستقرار في البلاد، مجددا موقف الدوحة “الثابت من رفض العنف والإرهاب مهما كانت الدوافع والأسباب”.

وذكرت مصادر رسمية أفغانية أن انتحاريا فجر نفسه أمس وسط حشد كان يحتفل بوقف إطلاق النار شرق افغانستان ما اسفر عن سقوط 25 قتيلا و54 جريحا على الأقل، وفيما لم تتبن اي جهة الاعتداء، فإن مصدرا في قوات الامن الافغانية نسبه، في تصريح لمصادر إعلام دولية، الى تنظيم “داعش”.

وجاء هذا الهجوم مع إعلان الرئيس الأفغاني أشرف غني، من جانب واحد، تمديد وقف لإطلاق النار مدته أسبوع مع حركة “طالبان” مع استمرار صمود هدنة عيد الفطر التي تم اعتمادها بين الجانبين لمدة ثلاثة أيام .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك