https://al3omk.com/305750.html

الرباط تحتضن أيام منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية

تحتضن مدينة الرباط من 9 الى 13 يوليوز المقبل، أيام منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية ، بمشاركة وفد هام للمنظمة يضم ممثلين من مستوى عال، وخبراء لمديريات العلاقات الدولية ، والحكامة العمومية، والتربية والتنمية الترابية والاحصاء.

وعلم لدى المنظمة ان هذه الايام ستتميز بتنظيم سلسلة من التظاهرات، تتوخى تقديم مشاريع التعاون، والانجازات الملموسة التي تم تحقيقها في اطار برنامج –البلد ،(المغرب – منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية).

وستتيح هذه الايام التي تنظم بتعاون مع عدة وزارات مغربية، من وضع حصيلة ثلاث سنوات للتعاون الغني، الذي تميز بانجاز 16 مشروعا، خاصة في مجال النزاهة ومحاربة الرشوة، والحكامة الرقمية، والحوار الترابي ، والمبادلات من القيمة المضافة، في انتاج السلع والخدمات، او تقييم النظام التعليمي.

ويتمحور برنامج هذه الايام حول ثلاثة ميادين استراتيجية بالنسبة للمغرب، وهي التنافسية، والحكامة العمومية، والاندماج الاجتماعي.

كما يشتمل البرنامج على الخصوص على بحث انشطة تعزيز القدرات، والاندماج في اليات الاحصاء التابعة لمنظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، والمشاركة في تسع لجان، والانضمام الى تسع آليات قانونية للمنظمة.

وتتيح هذه الايام أيضا اطلاع صناع القرار المغاربة ، على الممارسات الجيدة، ومعايير التميز التي تتقاسمها بلدان منظمة التعاون والتنمية الاقتصادية، وتمكين خبراء مغاربة من التبادل ،والاطلاع على تجارب نظرائهم ببلدان المنظمة، في مجال التنمية وتدبير السياسات العمومية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك