آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة العالمية، عين على المونديال

بلجيكا تدك شباك بنما بثلاثية وتقنية الفيديو تنقذ السويد من فخ كوريا

هزم المنتخب البلجيكي نظيره البنمي بثلاثة أهداف للاشيء، في المباراة التي جمعت بينهما اليوم الاثنين، على أرضية ملعب فيشت الأولمبي بسوتشي، برسم الجولة الأولى من منافسات المجموعة السابعة، ضمن نهائيات كأس العالم 2018 بروسيا.

وافتتح المنتخب البلجيكي نتيجة لقاء بهدف رائع وقعه درايس ميرتينز في الدقيقة 47، قبل أن يعزز مهاجم مانشستر يونايتد الانجليزي روميرو لوكاكو تقدم منتخب بلاده في الدقيقتين 69 و75.

ونجح أصدقاء نجم تشيلسي الانجليزي إدين هازارد في الحصول على أول ثلاث نقاط في المونديال منحتهم صدارة المجموعة، في انتظار الظهور الأول لنسور قرطاج، والمنتخب الانجليزي اللذان يلتقيان في وقت لاحق مساء هذا اليوم.

وفي مباراة أخرى، تغلب المنتخب السويدي، على نظيره الكوري الجنوبي، بهدف دون رد، اليوم الإثنين، ضمن مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات من منافسات بطولة كأس العالم، المقامة في روسيا.

وأنقذت تقنية الفيديو منتخب السويد من فخ الكوريين بالذهاب نحو التعادل، بعدما احتسب الحكم ركلة جزاء للسويد إثر استعانته بالتقنية المذكورة الدقيقة 64، وذلك عقب سقوط فيكتور كلايسون في منطقة الجزاء، نتيجة عرقلته على يد مين وو كيم، والتي سجلها أندرياس جرانكفيست، ببراعة في الدقيقة 65.

وبذلك تكون السويد قد حققت أول فوز لها في الجولة الافتتاحية من بطولة كأس العالم، منذ 1958، عندما فازت على المكسيك، بنتيجة 3-0، لتلتحق إلى جانب المكسيك في صدارة المجموعة السادسة، فيما تذيلت بطلة العالم ألمانيا الترتيب إلى جانب كوريا الجنوبية.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *