مجتمع

“إنعدام الأدوية” يخرج مرضى القصور الكلوي بخنيفرة للإحتجاج (فيديو)

نظم أمس الثلاثاء عدد من مرضى القصور الكلوي بخنيفرة وقفة احتجاجية أمام مندوبية الصحة، وذلك على خلفية النقص الحاد في الأدوية وتراجع الخدمات الطبية المقدمة لهم بالإصافة إلى الإهمال على حد تعبيرهم.

هذا وردد المحتجون شعارات يطالب من خلالها الجهات المسؤولة بالتدخل من أجل رفع الضرر عنهم وتمكينهم من الأدوية ومن بين الشعارات المرفوعة “هذا عار هذا عار المرضى في خطر” “المندوب سير بحالك هاذ شي ماشي ديالك”.

هذا وحاولت القوات الأمنية محاصرة المسيرة التي كانت في اتجاه المندوبية، لكن أصر المحتجون على مواصلة المسيرة لايصال صوتهم للمسؤولين.

أحد المرضى شارك في الوقفة قال في تصريح لجريدة “العمق” بنبرة حزينة” اللهم إن هذا منكر نحن نموت في صمت والمندوب الإقليمي للصحة يحتجز الدواء عنده في مكتبه لشهور “.

نفس المتحدث أضاف أنه ” بعد الاحتجاج السابق أرسل لنا المندوب الجديد “كارطونة” من الدواء في حين عدد المرضى يفوق 200 شخص يعانون في صمت”.

وزاد قائلا ،” اللقاء الذي عقدناه مع المسؤولين عن المركز والقائد والمندوب كان مجرد وعود كاذبة لهذا خرجنا للإحتجاج نطالب بحقنا في الدواء ولن نسكت وسنصعد من الإحتجاج حتى تحقيق مطالبنا ” على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *