آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية، عين على المونديال

هل تعاقب الفيفا المنتخب بسبب سلوك مشجعين اتجاه “إسرائيليين”؟

بعد العقوبات التي أصدرتها الفيفا ضد كل من المنتخبين الصربي والمكسيكي بسبب سلوك جماهيرهما، بات المنتخب المغربي مهددا هو الأخر بعقوبات مماثلة على خلفية قيام مشجعي المنتخب بمنع أحد الجماهير من رفع علم الكيان الصهيوني في لقاء يوم أمس ضد البرتغال.

وينتظر الجميع فرض عقوبات على الجمهور المغربي من طرف الفيفا، خاصة بعد أن فرض الاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبات على جماهير منتخبي صربيا والمكسيك.

و قام مشجعون مغاربة بمنع “إسرائيليين” من رفع العلم الصهيوني، أثناء مباراة المنتخب الوطني المغربي ضد نظيره البرتغالي، يوم أمس الأربعاء، برسم الجولة الثانية من المجموعة الثانية بكأس العالم المقامة بروسيا.

ومباشرة بعد إطلاق الحكم الأمريكي “مارك غيغر” صافرة النهاية، توجه مشجعون مغاربة على مدرجات ملعب “لوجنيكي” بالعاصمة موسكو الذي احتضن المباراة، نحو مشجعين اثنين يحملان الأعلام الصهيونية، وقاموا بإزالة علم “إسرائيلي” من الحجم الكبير من أيدي مشجعين يعتقد أنهم “إسرائيليين” وحاولوا تمزيقه.

بالمقابل أثار السلوك الذي قام به أنصار الأسود بروسيا، إعجاب وإشادة نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي بالمغرب وفلسطين، حيث سارعت عدة صفحات فلسطينية وعربية ومغربية إلى نشر مقطع فيديو يوثق المشهد، وسط تعليقات تحيي الجماهير المغربية على دعمها للقضية الفلسطينية ورفضها رفع علم الكيان الغاصب.

وفرض الاتحاد الدولي لكرة القدم ، غرامة على منتخبي المكسيك وصربيا، بمقدار 10 آلاف فرنك سويسري (10038 دولارا) لكل منهما، بسبب سلوك جماهيرهما في بطولة كأس العالم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *