منوعات

بعد “الطوفان الأبيض”.. المتعاقدون ينظمون مسيرة “الإصرار” بمراكش

بعد المسيرة التي نظموها شهر ماي الماضي بالرباط والتي شارك فيها الآلاف مشكلين ما أسموه بـ”الطوفان الأبيض”، تعتزم التنسيقية الوطنية للأساتذة الذين فرض عليهم التعاقد، الخروج للاحتجاج في مسيرة ثانيةّ، يوم غد السبت بمراكش.

وأعلنت التنسيقية المذكورة، بحسب بلاغ لها توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، عن تنظيمها لمسيرة “الإصرار والثبات” يوم السبت 23 يونيو ابتداء من الساعة الثانية بعد الزوال بمراكش.

وتأتي هذه المحطة، يضيف البلاغ ذاته، “في ظل استمرار الوزارة الوصية في سياسة دس الرأس في الرمال عملا بمبدأ النعامة في تدبير مشاكل المنظومة التربوية بأكملها. وطبعا يبقى التعاقد أخطر مخطط تصفوي تخريبي يستهدف تكريس الهشاشة وتخريب المدرسة العمومية”.

إقرأ أيضا: المتعاقدون يشكلون “طوفانا أبيضا” يجتاح العاصمة ويصدح بـ”الترسيم”

وشدد المصدر ذاته، “على وجوب إسقاط التعاقد من اجل ضمان مدرسة عمومية تستحضر كرامة الأستاذ والأستاذة في أول اعتبار”، مبرزة أن “المسيرة ستنطلق من باب دكالة قرب المحطة الطرقية للحافلات”.

ودعت التنسيقية “كل الإطارات النقابية والحقوقية والمنابر الإعلامية الشريفة إلى المشاركة المكتفة في مسيرتنا الوطنية الثانية، وتهيب بكل الأساتذة والأستاذات الالتزام بالبذلة الرسمية والشارة الحمراء لتجسيد هذه المسيرة والانضباط والانخراط الفعلي والقوي لإنجاح هذه المحطة البارزة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *