آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، الكرة المغربية، عين على المونديال

الجامعة الملكية تعاقب 4 رؤساء فرق كروية بسبب “إرشاء اللاعبين”

قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، معاقبة 4 رؤساء فرق كروية بتوقيف اثنان منهم عن مزاولة أي نشاط كروي لمدة 4 سنوات، وتغريم آخرين غرامات مالية بسبب اتهامات وجهوها إلى رؤساء فرق آخرين.

وكشف لجنة الأخلاقيات التابعة للجامعة في بلاغ لها، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، أنها منعت كل من مبارك زاير، رئيس نادي زعير الرماني لكرة القدم ورئيس لجنة الأخلاقيات بعصبة الغرب، ومحمد الروزي رئيس نادي أشبال الصخيرات ونائب رئيس عصبة الغرب، من مزاولة أي نشاط كروي لمدة 4 سنوات، ومنعهما أيضا من الولوج إلى الملاعب لنفس المدة، مع تغريم كل واحد منهما مبلغ 50 الف درهما.

وأوضحت الجامعية أن هذه العقوبة جاءت إثر “محاولتهما إرشاء بعض لاعبي نادي اولمبيك يعقوب المنصور لأجل التأثير على نتيجة المباراة التي جمعت بين النادي المذكور ونادي أشبال الصخيرات”.

وقررت اللجنة ذاتها تغريم يونس جديات، رئيس فريق رئيس شباب التوازيط، عشرة آلاف درهم، لتوجيهه عدة اتهامات في حق رئيس جمعية كفاح سيدي يحيى الغرب والمكتب المسير، عبر صفحته بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، تتمثل في تقديم عروض مالية لأجل التلاعب بنتيجة مباراة فريقي الطرفين وسوء التسيير ونعتهم بعبارة “أولاد الحرام”.

وقضت اللجنة أيضا بتغريم إسماعيل بزيز مسؤول بفريق الرجاء الرياضي كرة القدم النسوية، 20 ألف درهما، لنشره تدوينة على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، يتهم فيها صلاح ولد عربية رئيس فريق نسيم سيدي مومن النسوي لكرة القدم، بالتزوير في الوثائق والرخص الصادرة عن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الخاصة بلاعبات فريقه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *