مجتمع

إنفراد.. هذه قائمة رجال السلطة الذين طالهم التأذيب والتنقيل بمكناس

عرفت عمالة إقليم مكناس تنقيلات وتعيينات مهمة، همت عشرات رجال السلطة من مختلف الرتب، أبرزهم الكاتب العام للعمالة الحبيب العالمي، الذي تم تنقيله لشغل منصب كاتب عام ملحق بولاية الرباط سلا القنيطرة.

وحصلت جريدة “العمق” على لائحة التنقيلات والتعيينات التي همت رجال السلطة بعمالة مكناس، حيث تم ترقية محمد بركة باشا مدينة مرتيل بعمالة الفنيدق إلى منصب كاتب عام بعمالة مكناس، في حين تم تنقيل رئيس الشؤون الداخلية بعمالة مكناس علال باسو لشغل منصب رئيس دائرة رئيس الشؤون الداخلية بعمالة قلعة السراغنة.

وبحسب المصدر ذاته، فقد تم ترقية رئيس الشؤون الداخلية بإقليم فكيك إلى رئيس دائرة ورئيس الشؤون داخلية بعمالة مكناس، وتنقيل أحمد الحمداوي قائد مدير الحي الجامعي بعمالة مكناس إلى رئيس دائرة مدير الحي الجامعي ظهر المهراز بفاس، كما تم تنقيل صلاح الراغي رئيس دائرة مدير الحي الجامعي بتطوان إلى شغل ذات المنصب بالحي الجامعي بمكناس.

وشملت حملة التنقيلات في صفوف رجال السلطة بمكناس، عبد السلام الخاي باشا بوفكران والذي تم تنقيله إلى الرشيدية ليتقلد منصب رئيس دائرة الراشيدية، في حين سيتقلد منصب باشا بوفكران رشيد حجامي الذي كان يشغل سابقا رئيس مقاطعة الحي الحسني بالدار البيضاء.

وجرى تنقيل سلام عربوني باشا في الإدارة المركزية بوزارة الداخلية لشغل منصب رئيس مقاطعة بعمالة مكناس، وأحمد بن يعقوب باشا في الإدارة المركزية بوزارة الداخلية تم تنقيله لشغل منصب رئيس مقاطعة بمكناس أيضا، نفس الشيء بالنسبة لمبارك مادجو باشا مدينة الدروة بعمالة برشيد الذي تم تنقيله أيضا إلى مكناس.

وتمت ترقية بوبكر كلوح رئيس دائرة زرهون بعمالة مكناس إلى كاتب عام عمالة الدريوش، والحسن مشتالي رئيس دائرة بديوان عمالة مكناس تم تنقيله إلى الإدارة المركزية بوزارة الداخلية، كما تم توبيخ ابراهيم البدوي رئيس دائرة عين عرمة بمكناس وإعادته إلى الإدارة المركزية لوزارة الداخلية، في حين تمت ترقية محمد زركدن من قائد ملحق بالإدارة بعمالة مكناس إلى رئيس دائرة زرهون بمكناس.

وجرى، كذلك تنقيل المصطفى الوافا باشا بالكتابة العامة بعمالة أسفي إلى مكناس ليشغل مهام رئيس دائرة عين عرمة، وسعيد البوبكري القائد الملحق بالإدارة بعمالة مكناس تم ترقيته إلى رئيس دائرة بني بوفراح بالحسيمة، في حين تم ترقية الغازي دنيالي قائد عين جمعة بعمالة مكناس إلى رئيس دائرة المسيد بطانطان.

والتحق لحسن يحيى قائد عين عرمة بمكناس بالإدارة بعمالة طنجة أصيلة، كما تم تنقيل حسني حموش قائد مهاية بمكناس، لشغل منصب قائد سيدي التيجي بعمالة آسفي، أما قائد وليلي بمكناس فقد تم تنقيله إلى قيادة بيرنزران بإقليم واد الذهب، في حين تمت ترقيت عادل مهيب قائد مساعد لرئيس الشؤون الداخلية بمكناس إلى قائد رئيس الشؤون الداخلية بزاكورة.

وهمت التنقيلات كذلك، مصطفى الحجاوي قائد تاكموت بعمالة طاطا والذي تم تنقيله لشغل منصب قائد عين جمعة بمكناس، وعبد الرحيم عزمي حسني قائد شبيكة بطانطان تم تنقيله إلى قائد مهاية بمكناس، أما عبد العالي لزعر خليفة قائد بعمالة مكناس فقد تم تنقيله لشغل منصب خليفة قائد بعمال أكادير إداوتنان، نفس الشيء بالنسبة نور الدين رميس الذي يشغل منصب خليفة قائد بعمالة مكناس وتم تنقيله لشغل ذات المنصب بعمالة إفران.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *