https://al3omk.com/307166.html

إيمان.. فيزيائية من ورزازات تتربع على عرش باكلوريا المغرب العميق

مَكّن معدل 18.57 على 20 التلميذة إيمان المرابط من مدينة ورزازات من التربع على عرش باكلوريا 2018 بجهة درعة تافيلالت، وهي التي كان سقف توقعاتها لا يتجاوز أن تحصل على المرتبة الأولى بالقسم أو المؤسسة.

إيمان التي تتابع دراستها في شعبة العلوم الفيزيائية بالثانوية التأهيلية محمد السادس بورزازات، حصلت على معدل 20/20 في مادة الرياضيات، و19.5 في مادة اللغة الإنجليزية، و18 في مادة الفلسفة، و18.5 في مادة العلوم الفيزيائية، و18.75 في مادة العلوم الفيزيائية، وهو ما مكنها من الحصول على 19.08 في معدل الامتحان الوطني.

وقالت إيمان المرابط البالغة من العمر 17 سنة، في اتصال هاتفي مع جريدة “العمق”، إنها لم تكن تتوقع أن تحصل على أعلى معدل بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة درعة تافيلالت، وأن سقف توقعاتها لم يكن يتجاوز حصولها على المرتبة الأولى في قسمها أو مؤسستها.

وعبرت المرابط عن سعادتها بنجاحها، مؤكدة أن الفضل يعود بعد الله إلى والديها وأساتذتها الذين لم يبخلوا عليها بتوجيهاتهم ونصائحهم، مشيرة إلى أن الاستعداد لامتحان الباكلوريا يجب أن يكون منذ بداية الموسم الدراسي وليس العكس.

وتابعت المتحدثة، أن على التلميذ أن يضع نصب أعينه هدفه ويعمل بجد واجتهاد ليصل إلى مبتغاه، مبرزة أنها كافحت من أجل أن تحقق حلمها في ولوج كلية الطب والصيدلة، لتصير مستقبلا طبيبة أسنان.

وأردفت إيمان، أن العديد من الفتيات بالمناطق القروية يحلمن بتقلد مناصب مهمة في المجتمع، غير أن الظروف لا تساعدهن على ذلك ويتخلين في أخر لحظة على أحلامهن، داعية الدولة إلى أن تولي الاهتمام أكثر بالفتيات القرويات بالمغرب العميق.

من جهته، قال عبد الله المرابط، والد التلميذة إيمان، في تصريح لجريدة “العمق” إنه تفاجأ بكون ابنته حصلت على أعلى معدل في الباكلوريا بجهة درعة تافيلالت، مشددا على أن الفضل بعد الله يعود لوالدتها التي تشتغل أستاذة والتي واكبتها منذ الابتدائي، مضيفا أن ابنته كانت تحلم منذ صغرها أن تصير طبيبة أسنان وقد جاء الوقت لتحقق حلمها.

تعليقات الزوّار (1)
  1. Avatar يقول مواطن:

    أوعلاش سينيتو عليه إلى ما اعجبكمش التعاقد سيرو افحالكم كاين الناس اللي باغين إيخدمو

أضف تعليقك