آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة، العمق الرياضي

ماسترز رووينغ: المغرب يحرز المرتبة الثانية بمجموع سبع ميداليات

احرز فريق التجديف المغربي المركز الثاني في ترتيب الدورة الأولى لمسابقة “ماسترز رووينغ”، التي نظمت السبت والأحد بوادي أبي رقراق، بما مجموعه ذهبيتان و 3 ميداليات فضية وميداليتين برونزيتين.

وفاز بالميداليتين الذهبيتين كل من الثنائي مجدولين العلاوي وزينب جبور، وأسامة فقير، فيما فاز بالميداليات الفضية الثنائي عبد السلام أصرموح وعبد الحق اللمان، ومجدولين العلاوي، والرباعي هشام بن عبد الله ومحمد عصام حسيني، وعبد السلام أصرموح وعبد الحق اللمان، في حين فاز بالبرونزية الثنائي خولة مسكوري وياسمين خيارة، وهشام بنعبد الله.

وعاد المركز الأول في هذه المسابقة إلى فريق التجذيف لجامعة أكسفورد، بما مجموعه ثلاث ميداليات ذهبية، وميداليتين فضيتين وميدالية برونزية.

وفاز بالميداليات الذهبية الثنائي ويليام كاهيل ووليام ريبلي، وجيل بيتس، والرباعي جوناثان أولاندي وآدم رييك، ووليام كاهيل ويليام ريبلي، في حين فاز بالميداليتين الفضيتين جولييت بيري، ولورا ديبنر ، بالإضافة إلى وليام كاهيل، والميدالية البرونزية للورا ديبنر.

وأشاد رئيس الجامعة الملكية المغربية للتجديف، السيد عبد الرحمن مودن بنجاح هذه الدورة وبانخراط رياضيي الفريق المغربي وعزمه على التأهل لدورة الالعاب الاولمبية المقبلة، مشيرا إلى أن النتائج التي تم الحصول عليها تعد ثمرة التدريب المكثف عشية تنظيم المنافسة، ودعم و تدخل الجامعة لتوجيههم وتمكينهم من المشاركة في أكبر عدد من المنافسات لتأكيد حضورهم، خاصة بين الفرق المرموقة. وأبرز السيد المودن حرص الجامعة على توفير الظروف التي من شأنها تمكين الفريق المغربي من احتلال مكانة متميزة دوليا، وإبراز قدراتهم واحترافيتهم، والحصول على مزيد من الجوائز والميداليات، مشيرا إلى أن هذا الإنجاز يأتي بعد أدائهم الممتاز في البطولات العربية والإفريقية مع النخبة القارية والدولية.

وتضمن برنامج هذه المسابقة التي اشرفت على تنظيمها السفارة البريطانية بالرباط، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للتجديف ومارينا أبي رقراق، والتي جمعت أفضل رياضيي التجديف المغاربة بالإضافة إلى فريق جامعة أكسفورد، يومين من المسابقة على مسافة 800 متر، على طول وادي أبي رقراق.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *