آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي

رونار يقترب من تدريب “محاربي الصحراء” .. والثعلب يوافق مبدئيا

بات الفرنسي هيرفي رونار أبرز المرشحين للتعاقد مع الاتحاد الجزائري لتدريب المنتخب الأول بديلا للمدرب رابح ماجر الذي تمت إقالته يوم أمس الأحد.

وقال خير الدين زطشي، رئيس الاتحاد الجزائري، إن مدرب “الخضر” يجب أن يمتلك الخبرة، وأن يكون على دراية بكرة القدم الجزائرية والأفريقية على السواء، ويتقن اللغة الفرنسية جيدا.

وأوضح زطشي، أن الفرنسي هيرفي رونار الذي يدرب حاليا المنتخب المغربي، والبوسني وحيد خاليلودزيتش المدرب الأسبق لـ”محاربي الصحراء”، ضمن قائمة المطلوبين لدى الاتحاد الجزائري.

وكشفت مصادر مقربة من الاتحاد الجزائري لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، أن الاتحاد الجزائري تواصل بالفعل مع رونار، وتحصل منه على موافقة مبدئية لتولي تدريب المنتخب الأول.

وأوضحت ذات المصادر، أن رونار، وعد بتسريع إجراءات فسخ العقد الذي يربطه بالاتحاد المغربي، تمهيدا لتعاقده مع الاتحاد الجزائري، رغم حصوله على عرض من الاتحاد المصري.

يذكر أن رونار البالغ من العمر 49 عاما، سبق له أن درب اتحاد الجزائر في موسم 2011/2010، ولا زال يحتفظ بعلاقات قوية مع رجل الأعمال علي حداد، مالك النادي، كما قاد منتخب زامبيا إلى التتويج بلقب كأس أمم أفريقيا 2012، ومنتخب كوت ديفوار للفوز بذات اللقب عام 2015.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *