سياسة

حزب الاستقلال: أحكام الريف ثقيلة .. ونأمل تدارك الأمر في الاستئناف

كشف حزب الاستقلال عن موقفه من الأحكام الصادرة في حق معتقلي حراك الريف، حيث وصفها خلال لقاء وفد من الحزب أمس برئيس الحكومة، بأنها أحكام “ثقيلة”، معبرا عن أمله في أن تكون مرحلة الاستئناف محطة لتدارك الأمر وبعث إشارات إيجابية.

ودعا وفد حزب الاستقلال الذي استقبله العثماني أمس الأربعاء بمقر إقامته لبحث مضامين مذكرة تعديل قانون المالية التي تقدم بها الحزب، (دعا) الحكومة إلى “التعجيل بإحداث القطيعة مع مسببات الاحتقان الاجتماعي، وتسريع أوراش التنمية المعلن عنها بالمنطقة بما يضمن الكرامة والشغل للشباب والعيش الكريم للساكنة”.

وحذر نزار بركة خلال هذا اللقاء، بحسب ما نقله الموقع الرسمي لحزب الميزان، من خطورة الدخول في منطق اليأس والانهزامية، مما يحتم على الحكومة التحرك الفوري والاستباقي لمعالجة الوضع وإذكاء روح الثقة والتفاؤل عبر إجراءات واقية وملموسة.

كما دعا بركة، الحكومة إلى الإسراع باتخاذ تدابير جريئة في وقت وجيز وتهم عددا من الميادين، قصد الاستجابة للمطالب المشروعة للمواطنين، واتخاذ تدابير استباقية لمعالجة بعض مظاهر الأزمة لتبديد تخوفات المواطنين واسترجاع أجواء الثقة في المؤسسات وفي الاستثمار والاقتصاد ببلادنا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    لا يحق لاحد مهما كان موقعه ان ينتقد احكاما قضاءية صدرت في حق متهمين ، دون در اية تامة بحيتيات و ملابسات صك الاتهام . لذا يجب علبنا احترام و توقير اجهزتنا القضاءية و القاءمين عليها ، علما بان مسار التقاصي لا زال في مراحله الابتداية ...فمعذرة ....