العمق الرياضي، عين على المونديال

السينغال تصدم الأفارقة وتودع المونديال.. واليابان وكولمبيا تتأهلان

بعد أن كانت آمال الجماهير الإفريقية معقودة على المنتخب السينغالي لتمثيل القارة السمراء في الدور الثاني من مونديال روسيا، صدم “أسود التيرانغا” الأفارقة بعد أن انهزم أمام المنتخب الكولومبي مودعا بذلك مونديال 2018.

وتأهل منتخب كولومبيا إلى دور ثمن نهائي مونديال روسيا بعد أن هزم منتخب السينغال بهدف نضيف أحرزه المدافع “ياري مينا” في الدقيقة 74 من رأسية قوية، ليرتفع رصيد نقطه بذلك إلى 6 نقطة ما جعله يتصدر المجموعة الثامنة، في حين تجمد رصيد السينغال في 4 نقاط.

واحتسب الحكم ميلوردا مازيك في الدقيقة 18 ركلة جزاء للسنغال، بعد تدخل مدافع كولومبي على ساديو ماني، لاعب ليفربول، لكنه اتجه لمشاهدة اللعبة مجددا ليقرر التراجع عن قراره.

وضمن المنتخب الياباني التأهل إلى دور الـ16 بمونديال روسيا، رغم الخسارة بهدف دون رد أمام نظيره البولندي، في المباراة التي جمعتهما اليوم الخميس، على ملعب “فولجوجراد أرينا”، ضمن منافسات الجولة الختامية بدور المجموعات.

وجاء هدف منتخب بولندا عن طريق يان بيدناريك في الدقيقة 59، ليمنح بلاده أول انتصار في مونديال روسيا، إلا أنه لم يكن كافيًا للنسور البيضاء.

وتأهل المنتخب الياباني للدور الثاني كوصيف للمجموعة بعد كولومبيا، بعدما تساوى في النقاط والأهداف مع السنغال، لكن اللعب النظيف صعد بالفريق الآسيوي على حساب نظيره الأفريقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *