أخبار الساعة

أبطال مغاربة يشاركون في بطولة مصر الدولية للمواي طاي

يشارك أبطال مغاربة في بطولة مصر الدولية للمواي طاي التي تنظمها السفارة التايلاندية بالقاهرة بشراكة مع أكاديمية (أ.أي.إف.سي) والجمعية المصرية للمواي طاي وبتعاون مع الاتحاد الإفريقي للعبة، يومي 29 و 30 يونيو الجاري.

وذكرت الجامعة الملكية المغربية لرياضات الكيك بوكسينغ، المواي طاي، الصافات والرياضات المماثلة، في بيان صحفي، أن اختيار هذه العناصر يأتي في إطار منح الفرصة لأكبر عدد من الأبطال للمشاركة في مختلف التظاهرات الرياضية المنظمة خارج المغرب.

وأضافت أن هذه المشاركة تندرج في إطار حرصها على توسيع قاعدة الممارسين للعبة قصد الرفع من قدراتهم التنافسية خاصة على المستوى الدولي.

وأشار البيان إلى أن الأبطال المغاربة المشاركين في هذه التظاهرة الدولية، التي تقام بالقاعة المغطاة التابعة لاستاد القاهرة الدولي، هم يوسف الفقيه المنتمي لجمعية “كولدن بوي أكادير” عن عصبة سوس ماسة الذي سيتبارى في وزن أقل من57 كلغ ، وزكرياء بن شعيب المنتمي لنادي “المامون تطوان” عن عصبة الشمال الذي سيتنافس ضمن وزن أقل من 63,5 كلغ ، وعمر المرابط عن نفس النادي والذي سيشارك في فئة وزن اقل من 71 كلغ ، والحجوي سفيان المنتسب لنادي “بيدو كلوب” القنيطرة عن عصبة الغرب والذي سيتبارى في وزن أقل من 76 كلغ، فضلا عن محمد الوتري المنتمي للنادي الملكي خريبكة عن عصبة تادلة ورديغة والذي سيلعب ضمن وزن أقل من 86 كلغ ثم عثمان الفكاكي التابع لنادي “تيم بارا” تمارة عن عصبة الوسط والذي سيشارك في وزن اكثر من 91 كلغ.

وإلى جانب ممثلي المغرب، يشارك في هذه التظاهرة، رياضيون من الجزائر وتونس وليبيا وموريتانيا وكوت ديفوار والأردن، إضافة إلى مصر البلد المنظم.

وقال عبد الكريم الهلالي رئيس الاتحاد الإفريقي للمواي طاي، في تصريح صحفي بالمناسبة، إن هذا الحدث الرياضي الدولي يعتبر “محطة هامة” لتسليط الضوء على رياضة المواي طاي بمصر والوطن العربي وإفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *