https://al3omk.com/309057.html

ثانوية بطانطان تحصد جائزة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” أمام 30 دولة بالدانمارك

حصدت ثانوية محمد الخامس التأهيلية بطانطان الجائزة الأولى في مسابقة “الصحفيون الشباب من أجل البيئة” التي احتضنت العاصمة الدنماركية كوبنهاكن فعاليات الإقصائيات النهائية.

وقد تنافست 30 دولة بـ 178 تحقيقا صحفيا في هذه الاقصائيات، لتفوز ثانوية محمد الخامس التأهيلية عبر نادي الصحافة والإعلام بالمؤسسة بالجائزة الأولى عن تحقيق موضوعه: “طانطان من جنة تجري من تحتها الأنهار إلى أرض جدباء تبحث عن القطرات”.

يشار إلى أن وزارة التربية الوطنية ومؤسسة محمد السادس لحماية البيئة تنظمان سنويا مسابقة صحفية بين الثانويات التأهيلية، وتختاران موضوعا للتحقيق، حيث كان الموضوع المختار هذه السنة هو “الماء في عالم مستدام”.

وقد تنافست الثانويات إقليميا وتنافست من جديد جهويا ثم تنافس المتأهلون وطنيا. وبعد الاقصائيات الوطنية فاز تحقيق ثانوية محمد الخامس بطانطان بجائزة لجنة التحكيم واختير إلى جانب تحقيقين آخرين لمؤسسات بكل من أكاديميتي طنجة تطوان ودرعة تافيلالت.

وبعد المداولات من قبل لجنة دولية من تسعة خبراء وصحافيين دوليين أعلن يوم 5 يونيو الجاري بمناسبة اليوم العالمي للبيئة عن فوز ثانوية محمد الخامس الممثلة الوحيدة للدول العربية بهذه الجائزة الدولية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك