مجتمع

 تزنيت تودع رجل سلطة داخل “زاوية”.. وشفشاون بالدموع والزغاريد

اختارت الجماعة الترابية أكلو بإقليم تزنيت، تنظيم حفل توديع الكاتب العام لعمالة تيزنيت داخل الزاوية الوكاكية التاريخية، والتي ارتبط اسمها بالعديد من العلماء والعلوم الشرعية النادرة، والتي كانت ومازالت تدرس داخلها، وأهمها علم الفلك والحساب (الرياضيات).

وحضر حفل التوديع شخصيات مدنية وعسكرية، ورئيس المنطقة الأمنية الإقليمية لتيزنيت وفعاليات جمعوية، وتناول الكلمة عبد الله الوكاكي رئيس المجلس الترابي للجماعة، وأثنى على عمل الكاتب العام، والمنتظر أن يلتحق بنفس المنصب بإحدى عمالات الدار البيضاء، في إطار الحركة الانتقالية الواسعة التي أجرتها وزارة الداخلية مباشرة بعد الغضبة الملكية على عمل بعض رجال السلطة.

وأشاد رئيس جماعة أكلو في كلمة له بالمناسبة، بعمل المحتفى به والخدمات التي أسداها لمواطنين ولهيئات المجتمع المدني وللإدارة الترابية بتيزنيت.

وعلى بعد حوالي 800 كلم شمال تزنيت، وبالضبط بالجماعة الترابية تنقوب بإقليم شفشاون، ودعت الساكنة قائد قيادة المنطقة بالدموع والزغاريد، وظهر القائد الذي قضى بالمنطقة سبع سنوات في فيديو تتوفر العمق على نسخة منه، وسط الساكنة التي حجت إلى مقر القيادة يودعونه في مشهد درامي بالأحضان والدموع.

كما انتشرت عبر الفضاء الأزرق العشرات من الصور، توثق لحفلات نظمتها فعاليات مدنية بمختلف المناطق التي عرفت رحيل رجال السلطة، وهو الأمر الذي يسير في تجاه أن السلطات المحلية أصبحت تلعب رقما مهما في تحقيق الاستقرار، وتحقيق التنمية بالأقاليم وخاصة المتواجدة في العمق المغربي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *