مجتمع

بعد مراكش..لجنة تابعة “للحموشي” تحل بولاية أمن أكادير

حلت اليوم الأحد فاتح يوليوز 2018، لجنة من المديرية العامة للأمن الوطني، بكل من مفوضية الشرطة لمدينة بيوكرى، حيث عقدت اجتماعا مع المسؤول الأول عن هذا المرفق، وانتقلت مساء اليوم إلى مدينة تارودانت، ومن المنتظر أن تزور يوم غد الاثنين مقر ولاية أمن اكادير.

وعلمت جريدة “العمق” أن رئيس المنطقة الأمنية لبيوكرى، استقبل اللجنة التي يترأسها مدير المفتشية داخل الإدارة العامة للأمن الوطني، ووقفت اللجنة على عمليات مراقبة وتقييم مدى تطبيق المذكرات الأخيرة للمدير العام للأمن الوطني القاضية بتبسيط الخدمات واحترام مواعيد العمل، والتزام موظفي الشرطة بتجويد الخدمات الأمنية المقدمة لعموم المواطنين، فضلا عن التزامهم بقواعد الانضباط الشخصي والمرفقي.

وأفاد مصدر مطلع لجريدة “العمق”، أن الزيارة تأتي في إطار نفعيل مذكرة أصدرها الحموشي قبل أسبوع، بموجبها تتعهد لجنة تابعة للمديرية بمباشرة زيارات لعدد من المناطق الأمنية وولايات الأمن والدوائر الأمنية بالمدن الكبرى، لفحص عدد من الملفات والوقوف على مدى انضباط أفراد الأمن بكل رتبه، حيث زارت مراكش وطنجة قبل أن تلتحق بمدينة أكادير.

وأضاف المصدر ذاته أن الحموشي حدد مهام اللجنة، في مراقبة مدى تخليق جهاز الأمن، واحترام حقوق الإنسان، مع التنبيه إلى ضرورة إعمال القانون بخصوص مراكز الاعتقال الاحتياطي، وضرورة نقل جميع المشتبه فيهم المصابين أو المرضى إلى المؤسسات الاستشفائية.

وأوضح المصدر نفسه أن اللجنة ستطلع على مدى تطبيق قرار تكليف أطباء مفتشية مصالح الصحة التابعة للأمن الوطني بزيارة أماكن الإيداع، للاطلاع على الوضع الصحي للأشخاص المحتفظ بهم، وكذا مراجعة التبويبات الخاصة بالسجلات الإدارية الممسوكة على مستوى مراكز الحراسة النظرية، للسماح بالتطبيق السليم والأمثل لهذا التدبير الاستثنائي المقيد للحرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *