مسابقة “إناكتس المغرب” تنطلق الخميس المقبل بالرباط

تنظم “إناكتس المغرب”، يوم الخميس المقبل بالرباط، الدورة الخامسة عشرة لمسابقتها الوطنية، التي تعد من أكبر أحداث ريادة الأعمال الطلابية بشمال إفريقيا.

وذكر بلاغ لإناكتس أنه بعد الجولة الأولى من التصفيات التي أقيمت على مدار السنة الجامعية، حلت المرحلة الأخيرة في الثاني من يونيو المنصرم بالمركز الوطني للبحث العلمي والتقني، وتمكن خلالها 16 فريقا من التأهل للدور نصف النهائي، ممثلين ما مجموعه 50 مشروعا للتنمية المستدامة من جامعات ومدارس التعليم العالي من مختلف ربوع المملكة.

وأوضح البلاغ أن هذه النسخة ستتميز بحضور عدة منظمات ومؤسسات وشركات مغربية وأجنبية كبرى ممثلة بمدرائها و مسيريها، تدعم الشباب ذوي المهارات القيادية المتميزة، إلى جانب حاملي مشاريع الابتكار الاجتماعي. وستختار لجنة التحكيم، في نهاية المسابقة الوطنية، الفريق الذي سيمثل المغرب في بطولة كأس العالم لإناكتس، التي ستقام من 9 إلى 11 أكتوبر 2018 بسان خوسيه بكاليفورنيا (الولايات المتحدة الأمريكية)، وسيكون على البطل الوطني ترسيخ المكانة المتميزة التي حظي بها المغرب خلال الدورات السابقة، حيث أحرز المرتبة الثانية عالميا خلال بطولة كأس العالم 2014 بالصين، والثالثة عالميا سنة 2015 بجنوب إفريقيا. كما تأهل المغرب للدور نصف النهائي في دورتي 2016 و 2017، المنظمتين بكندا والمملكة المتحدة على التوالي.

وتتيح دورة المنافسات استقطاب حوالي 2000 طالب يحملون ما يناهز 300 مشروع، يتم تقييمها وانتقاؤها من قبل أزيد من 80 مهنيا وممثلين عن المؤسسات الحكومية و الخاصة.

وتعمل منظمة إناكتس المغرب منذ 15 سنة على التغيير الإيجابي والتطوير المجتمعاتي بفضل شبكتها التي تضم أزيد من 5500 طالب سنويا، و ما يناهز 110 كلية ومؤسسة ومعهد في المملكة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك