https://al3omk.com/309965.html

الأسهم اليابانية تغلق منخفضة مع تراجع أداء شركات التكنولوجيا

انخفض مؤشر “نيكي” للأسهم اليابانية للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الأربعاء، مع هبوط أسهم شركات صناعة الرقائق الأمريكية، مما أثر سلبا على قطاع التكنولوجيا، وانخفاض سهم “فاست ريتيلينج” ذي الثقل بسبب تباطؤ المبيعات.

وتراجع مؤشر “نيكي” القياسي بـ 0.31 في المائة ليغلق عند 21717.04 نقطة، بعدما نزل إلى 21604.18 نقطة، في حين انخفضت أسهم شركات التكنولوجيا المتقدمة مقتفية أثر نظيرتها في “وول ستريت”، مما ضغط على المؤشر “نيكي”.

من جهة أخرى، هبط سهم “طوكيو إلكترون” بـ 4.44 في المائة، و”أدفانتست كورب” بـ 4.29 في المائة، و”سومكو كورب” بـ 4.74 في المائة، و”سكرين هولدنجز” بـ 4.18 في المائة. وكان مؤشر “ناسداك المجمع” الزاخر بأسهم التكنولوجيا قد انخفض بـ 0.86 في المائة ببورصة وول ستريت، أمس الثلاثاء، مع هبوط أسهم شركات صناعة الرقائق بعدما هوى سهم “ميكرون” تكنولوجي حين منعتها محكمة أمريكية مؤقتا من بيع 26 منتجا من الرقائق في البر الرئيسي.

ونزل سهم “فاست ريتيلينج” بـ 2.15 في المائة بعدما تراجعت مبيعاتها في متاجر “يونيكلو” المفتوحة منذ 13 شهرا على الأقل في اليابان، بنسبة أربعة في المائة في يونيو مقارنة بها قبل عام، حيث قلص الطقس البارد الطلب على الملابس الصيفية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك