للمرة الرابعة على التوالي سيفوز منتخب أوروبي بكأس العالم

بات من المؤكد، بعد إجراء مقابلتي فرنسا والأوروغواي وبلجيكا والبرازيل أمس الجمعة ،أن أوروبا ستنال شرف رفع الدرع الذهبي لكأس العالم للمرة الرابعة على التوالي .

فبعد خروج البرازيل أمس الجمعة من بطولة كأس العالم عقب هزيمتها أمام بلجيكا في موقعة كازان بهدف مقابل هدفين، وقبلها الأوروغواي بمدينة نيجني نوفغرود خلال مقابلة جميلة استأسد فيها المنتخب الفرنسي بقيادة نجمه أنطوان غريزمان ، أصبح كأس العالم من نصيب أوروبيا الذي احتكرته من سنة 2006 .

وصعدت بلجيكا إلى الدور قبل النهائي للقاء فرنسا، بينما ينتظر الفائز من مبارتي اليوم السبت ،السويد ضد إنجلترا على ملعب كوسموس أرينا بمدينة سامارا وروسيا ضد كرواتيا بملعب فيشت الأولمبي بمدينة سوتشي ، لتحديد بقية المنتخبين الأوروبيين الذين سيلعبان في الدور المقبل وسيكون واحد منهما مرشح للوصول للنهائي.

ويعنى هذا أن كل الفرق المتبقية في كأس العالم الآن من قارة أوروبا، أو بالأحرى أن الفائز بكأس العالم 2018 ،التي تحتضنها روسيا من 14 يونيو الى غاية 15 يوليوز ، سيكون من نصيب أوروبا.

وسبق لمنتخبات القارة العجوز أن فازت بكأس العالم سنوات 2006 (إيطاليا) و2010 (إسبانيا) وسنة 2014 (ألمانيا) ،رغم أن اثنين من نهائيات كأس العالم جرت خارج أوروبا ،دورة 2010 بجنوب أفريقيا ودورة 2014 بالبرازيل .

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك