بعد 42 يوما .. الأبلق يعلق مؤقتا إضرابه عن الطعام

بعد أن دق محامو معتقلي حراك الريف، في ندوة صحفية أمس الاثنين، ناقوس الخطر لإنقاذ المعتقل ربيع الأبلق الذي يخوض منذ 42 يوما إضرابا عن الطعام، من الموت، قرر المعتقل المذكور تعليق إضرابه عن الطعام استجابة لنداء والدته ولهيئة الدفاع عن معتقلي الريف.

وكتبت المحامي نعيمة الكلاف، عضو هيئة الدفاع عن معتقلي حراك الريف عبر صفحتها الشخصية على “فيسبوك”، “خلال زيارتنا للمعتقلين اليوم وخلال محاولة إقناعنا ربيع الأبلق برفع الإضراب كانت مهمة صعبة جدا وأخبرته إن أستمر في الإضراب ستكون آخر زيارة لي له لأني غير مستعدة أن أعيش حصة تعذيب من طرفه”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/3tMEm.jpg
وتابعت المحامية الكلاف، في التدوينة ذاتها قائلة: “لكن لحسن الحظ استجاب ربيع واستجاب كل المعتقلين لندائنا بحفاظنا على الحق في الحياة سننتصر في المعركة”.

ومن جهته، قال عبد اللطيف الأبلق، شقيق ربيع الأبلق: “صحيح أنه اتصل ليؤكد رفعه للإضراب عن الطعام مؤقتا وذلك بعد مناشدته من قبل هيئة دفاعه وشرفاء الوطن( الدكتور لشقر، عبد اللطيف ازريكم، الأحرار المشاركين يوم أمس في المسيرة، ريفيو الشتات……… والقائمة طويلة لا تسعني الذاكرة ولا الوقت لذكر كل واحد باسمه”.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/WcLX7.jpg
وأوضح شقيق الأبلق في تدوينة له على حسابه بموقع “فيسبوك”، أن “شيء واحد متأكد منه وهو أن هيئة دفاعه استطاعت أن تبلغه بذاك الكم الهائل من رسائل المؤمنين بقضيتهم ووجوب الحفاظ على حياته ) وبعد زيارته من قبل نائب التامك والمدير المركزي والمدير المحلي لسجن عكاشة.. ولكن حالته الصحية لم تسمح لي بالخوض معه في تفاصيل أكثر، مجرد سماع نبرة صوته كانت كافية لتبلغني عن سوء حالته الصحية…”.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك