11 ألف تلميذ يخوضون غمار “الفرصة الأخيرة” لنيل الباك في سوس ماسة

بعد أسابيع من التعبئة والمتابعة الميدانية للتلاميذ الذين لم يحالفهم الحظ في الحصول على شهادة البكالوريا برسم دورة يونيو ، انطلقت اليوم الثلاثاء امتحانات الدورة الاستدراكية لنيل شهادة الباكلوريا (دورة يوليوز 2018).

وأفاد بلاغ للأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة سوس ماسة توصلت العمق بنسخة منه، بأن عدد المترشحات والمترشحين الذين يجتازون هذا الاستحقاق الذي يعتبر الفرصة الثانية والأخيرة لنيل شهادة الباك، ما مجموعه 11 ألفا و245 مترشحا ، منهم 9 آلاف 498 مترشحا ممدرسا، و 1747 من المترشحين الأحرار، ويجرى هذا الاستحقاق الوطني أيام الثلاثاء 10 والأربعاء 11 والخميس 12 يوليوز 2018 بمراكز المديريات الست (06) بالجهة.

وبحسب توزيع المترشحات والمترشحين على المسالك والشعب، فيجتاز هذا الاستحقاق الوطني 4485 مترشحا بشعبة العلوم التجريبية، و 4274 مترشحا بشعبة الآداب والعلوم الإنسانية، و479 مترشحا بشعبة علوم الاقتصاد والتدبير، و85 مترشحا بشعبة العلوم الرياضية، و63 مترشحا (ة) بشعبة العلوم والتكنولوجيات، و54 مترشحا بشعبة التعليم الأصيل، و51 مترشحا بشعبة الخدمات و07 مترشحين بشعبة الفنون التطبيقية.

هذا وأضاف البلاغ بأن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، قد عبأت كل مواردها البشرية والتنظيمية والمالية من أجل إنجاح محطة هذا الاجراء، حتى يمر في ظروف جيدة يطبعها مبدأ تكافؤ الفرص والاستحقاق.

وفي هذا الإطار قام محمد جاي منصوري مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة سوس ماسة، رفقة رئيس قسم الشؤون التربوية، صبيحة يوم الثلاثاء 10 يوليوز 2018 بزيارة تفقدية لكل من مركز امتحان الثانوية التقنية الادريسي والثانوية التأهيلية المتنبي التابعين للمديرية الاقليمية لأكادير إداوتنان.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك