https://al3omk.com/313479.html

مضيان: تقاعد البرلمانيين ليس ريعا ويجب الإبقاء عليه

دعا نور الدين مضيان رئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب إلى الإبقاء على تقاعد البرلمانيين وإلغاء كل المقترحات الأخرى القاضية بإلغائه باعتباره ريعا سياسيا.

وتُناقش لجنة المالية والتنمية الاقتصادية بمجلس النواب اليوم 17 يوليوز 2018، 4 مقترحات قوانين حول تقاعد البرلمانيين، 2 منهم يتعلقان بإلغاء تقاعد البرلمانيين، و2 منهم يتعلقان بالإبقاء على تقاعد البرلمانيين.

ونفى مضيان أن يكون تقاعد البرلمانيين ريعا سياسيا، موضحا أن هناك برلمانيين سحبوا أبناءهم من المدارس الخصوصية ونقلوهم إلى المدارس العمومية بسبب توقف تقاعد البرلمانيين، مضيفا أن هناك من يشكوا من الأمراض المزمنة ولم يجدون حتى التغطية الصحية.

اقرأ أيضا: شناوي: تقاعد البرلمانيين ريعٌ سياسي ويجب إنشاء صندوق تضامني

واقترح مضيان من أجل ديمومة الصندوق تقليص التعويضات، وإلغاء إقامة البرلمانيين، موضحا أن الموضوع لا يستحق كل هذا النقاش، بعد أن عمّر 30 سنة.

واتهم مضيان مدبري الصندوق بإفلاسه، متسائلا لماذا لا يتم فتح تحقيق في الموضوع؟ مشيرا إلى أن الريع الحقيقي الذي يجب البحث عنه كامن في الصفقات العمومية، وأعالي البحار، وعائدات الفوسفات، متسائلا أين الثروة؟

وأكد مضيان أن من أسباب إفلاس الصندوق هو نظام الكوطا التي تضيف 90 شابا إلى النظام، مطالبا بالبحث عن الفساد والريع في أماكنهما الحقيقية وليس في تقاعد البرلمانيين.

تعليقات الزوّار (1)
  1. يقول ابواكناض:

    هدا الشخص عمر في البرلمان…………ومازال بغا التقاعد…..باز.كال الداودي

أضف تعليقك