سياسة

حزب الأحرار وعائلة مزوار يهيمنان على لجان “الباطرونا”

ترأس صلاح الدين مزوار، الجمعة 13 يوليوز الجاري، أول اجتماع للمجلس الإداري لـ”الباطرونا” منذ انتخابه على رأس الاتحاد العام للمقاولات، حيث تم خلال هذا الاجتماع تعيين نواب الرئيس، وأمين الصندوق ونائبه، ورؤساء اللجان الموضوعاتية الدائمة.

وفي هذا الإطار، كشف موقع ” مغرب كونفيدونسيال” المهتم بشؤون دول شمال إفريقيا، أن مزوار الذي غادر حزب التجمع الوطني للأحرار للسيطرة على “الباطرونا”، قام بإسناد رئاسة بعض اللجان على أفراد من عائلته ومقربين منه، ومن حزب الحمامة.

وأضاف الموقع ذاته، أن مزوار عين حميد العثماني أحد الشركاء في مؤسسة LMS للاستشارة التي يترأسها شقيقه عبد الكبير مزوار، في منصب رئيس للجنة المواهب والتدريب والتوظيف.

كما عين الرئيس الجديد للاتحاد العام للمقاولات بالمغرب، بحسب المصدر ذاته، زكرياء فاهيم وهو ابن أخيه على رأس لجنة المقاولات الصغرى والمتوسطة والمقاولات الكبرى والمقاول الذاتي، مشيرا إلى أن هذا الّأخير كاد أن يترأس لجنة الدبلوماسية الاقتصادية والعلاقات جنوب جنوب، غير أن مزوار أوكلها في الأخير إلى لعزيز قاديري.

وأوضح “مغروب كونفيدونسيال”، أن رجل الأعمال الغامض لعزيز قاديري الذي تولى رئاسة هذه اللجنة معروف في إفريقيا فقط بأنه يمتلك فندقا بمدغشقر، وهو عضو بحزب التجمع الوطني للأحرار.

وبخصوص رئاسة لـجنة التنسيق مع الاتحادات الجهوية وشراكة القطاعين العام والخاص، فكانت من نصيب عبد الكريم مهدي زوج كاتبة الدولة المكلفة بالصيد البحري، والقيادية بحزب الحمامة مباركة بوعيدة.

وعادت لجنة لـجنة المقاولة المواطنة سعيدة سلاوي بناني وهذه الأخيرة ليست عضوا بحزب التجمع الوطني للأحرار لكنها تسير مكتب الاستشارة valyans الذي أسسه محسن الجزولي المقرب من رئيس الأحرار عزيز أخنوش، والذي تم تعيينه أيضا كوزير منتدب مكلف بالتعاون الإفريقي.

وعين مزوار، بحسب الموقع نفسه، مهدي كتاني ابن عم منصف بلخياط القيادي بحزب الأحرار في منصب رئيس لجنة الرقمنة والتكنولوجيات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *