https://al3omk.com/314491.html

“التوتر الاجتماعي” يدفع “لارام” لإلغاء عشر رحلات جوية نحو دول العالم

تعيش شركة الخطوط الملكية المغربية “لارام” على صفيح ساخن، بعد أن أقدم عدد من الربابنة على الدخول في إضراب عن العمل بسبب” تعثر الحوار الاجتماعي”، وهو ما دفع الشركة إلى إلغاء عدد من رحلاتها الجوية نحو عدد من دول العالم.

وأعلن ربابنة الخطوط الجوية الملكية المغربية، دخولهم في إضراب عن العمل ابتداء من أول أمس الأربعاء، وذلك ردا على تماطل الشركة في تلبية ملفهم المطلبي، خصوصا ما يتعلق بالرفع من الأجور والتعويضات السنوية، فين حين حذر عبد الحميد عدو المدير العام لـ”لارام” من أي إضراب مؤكدا أنه سيكون “مدمرا” للشركة.

وخرجت شركة “لارام” ببلاغ جديد منشور على موقعها على الإنترنيت، تؤكد فيه بأنه “بسبب التوتر الاجتماعي، فإن بعض رحلاتنا ستعرف اضطرابات، ابتداء من اليوم الجمعة 20 يوليوز الجاري، سواء في مطارات المغادرة أو الوصول التي تغطيها الشركة”.

وطالبت الشركة في البلاغ ذاته، زبنائها بالتأكد قبل التوجه إلى المطار ما إن كانت رحلتهم ضمن الرحلات التي ستعرف اضطرابات، داعية زبائنها ممن يريدون إلغاء رحلاتهم أو تأجيلها الاتصال بمركز الاتصال الخاص بالخطوط الملكية المغربية أو وكيل السفر.

إقرأ أيضا: ربابنة “لارام” يضربون عن العمل .. وعدّو يحذر من “تدمير” الشركة

ونظرا لهذه الاضطرابات الحاصلة في رحلات الشركة، تنصح “لارام” زبنائها بتأجيل سفرها إلى ما قبل 15 غشت المقبل، دون أي تكلفة إضافية، أو يمكنهم استعادة مبلغ التذكرة في حالة تم إلغاء الرحلة.

من جانبها، دعت الجمعية المغربية لربابنة “لارام” أعضائها البالغ عددهم زهاء 500 عضو، برفض الرحلات خلال أيام العطلة وذلك ضمن برنامج تصعيدي أولي، مشيرة في بلاغ لها بأنها “أبلغت أعضائها بتعليمات إن هي طُبقت فسوف تعطل الحركة الجوية”.

رد شركة “لارام” لم يدم طويلا، حيث حذر عبد الحميد عدّو، الرئيس المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، في رسالة موجهة إلى جمعية الربابنة المغاربة من خوض أي إضراب، معبرا عن استيائه من “غياب الإرادة” للوصول إلى حل وسط بين الطرفين، رافضا لأي تصعيد في المطالب.

وأكد عدّو في الرسالة التي تتوفر جريدة “العمق” على نسخة منها، أن الإضراب الذي أعلنت عنه جمعية الربابنة سيكون “مدمرا” للشركة، وسيعرقل أية فرصة للاستثمار في الشركة، وسيعيق تطورها، ويضر بصورتها.

وبالمقابل، نفت رابطة الطيارين المغاربة مزاعم دخول ربابنة “لارام” في إضراب عن العمل، مؤكدة في بيان لها أن الربابنة يؤدون عملهم وفق برنامج الرحلات الذي وضعته الشركة، ووفقا للقوانين والأنظمة المعمول بها في المجال، مشددة على أن لا أحد من داخل الرابطة دعا لأي إضراب.
https://al3omk.com/wp-content/uploads/2018/07/4shGZ.png

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك