https://al3omk.com/314587.html

تدابير أمنية مشددة في أول سهرات “تيميزار” بتزنيت- صور

شهدت مدينة تزنيت ليلة اليوم الخميس، انزالا امنيا كثيفا، موازاة مع الاستعداد لانطلاقة السهرة الاولى لمهرجان تيميزار للفضة، والذي ستختتم فعالياته الأحد المقبل.

وأشرف كل من رئيس المنطقة الأمنية لمدينة تزنيت، والقائد الاقليمي للقوات المساعدة، والوقاية المدنية على توزيع عناصر هذه القوات بساحة الاستقبال التي تحتضن المنصة الرسمية للمهرجان.

وافاد مصدر امني للعمق بان السلطات الأمنية اعتمدت تجهيزات لوجيستيكية حديثة تم استقدامها خصيصا للمراقبة والتواجد الامني والاستباقية في التدخل، وتمت الاستعانة بسيارة خاصة مجهزة بكاميرات مسلطة على الساحة بأكملها، تعتمد في التصوير على الاشعة تحت الحمراء، كما تمت الاستعانة بسيارة مجهزة بنظام تنقيط آلي متصل بالادارة العامة للأمن الوطني، بواسطته يمكن التحقق مباشرة وفي عين المكان من هوية الاشخاص المشتبه فيهم.

وأضاف مصدرنا بأن الساحة تم تقسيمها إلى خمس مناطق، وجرى توزيع العناصر الامنية بمحيط المنصة الرسمية بوابات الاستقبال، وبمقربة من السور القديم المحادي للمنصة، و تم استقدام التعزيزات الأمنية من مدينة اكادير.

كما تمت الاستعانة بالعنصر النسوي وعاينت جريدة العمق في هذا الصدد عددا من الشرطيات بمداخل الساحة، بعضهن بزي مدني، بالإضافة إلى عدد من شرطة الدراجين الذين يقومون بدوريات منتظمة الهدف منها الاستباقية في التدخل قبل وقوع اي انفلات امني، كما تم وضع عدة عناصر امنية مكلفة بتدبير حركية المرور بمدارات المدينة، وعلى طول الطريق الرئيسية رقم 1.

من جهتها عملت القوات المساعدة على تأهيل جميع عناصرها، والتي انتشرت بمحيط الساحة، وبمحاداة الطريق الوطنية رقم 1تأهبا لأي طارئ، نفس العملية قامت بها عناصر الوقاية المدنية والتي استعانت بآلياتها، بحيث استقدمت سيارات الاسعاف وشاحنة متخصصة في اخماد الحرائق.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك