آخر أخبار الرياضة، أخبار الساعة

مسعود أوزيل يعلن اعتزاله اللعب مع المنتخب الالماني

أعلن مسعود أوزيل، لاعب وسط المنتخب الالماني لكرة القدم ونادي ارسنال الإنجليزي، أمس الاحد اعتزاله اللعب دوليا مع المانشافت بسبب “شعوره بالعنصرية” على خلفية الانتقادات التي وجهت إليه بعد إقصاء ألمانيا من مونديال روسيا 2018.

وقال أوزيل (29 عاما) في حسابه على تويتر “بقلب مفعم بالاسى، وبعد الكثير من التفكير بسبب الأحداث الأخيرة، لن أعود لألعب على المستوى الدولي ما دمت أشعر بهذا العنصرية وعدم الاحترام تجاهي”.

وشارك أوزيل في 92 مباراة مع منتخب ألمانيا، منذ ظهوره الأول مع المنتخب عام 2009، حيث كان أحد أعضاء الماكينات الفائزة بكأس العالم عام 2014 بالبرازيل.

ولكن عقب خروج ألمانيا المبكر من مونديال روسيا، شعر أوزيل أنه أصبح بمثابة كبش فداء لهذا الإخفاق بسبب جذوره التركية وقضية صوره مع أردوغان، حيث حمله البعض مسؤولية أخفاق الماكينات.

وكان أوزيل، التركي الاصل، في وقت سابق ، دافع عن الصورة التي جمعته بالرئيس التركي رجب طيب اردوغان ومواطنه إيلكاي غوندوغان صاحب الأصول التركية أيضا، قبل كأس العالم.

وشدد أوزيل على أنه لم تكن لديه أي “أغراض سياسية” عندما التقط الصورة الفوتوغرافية مع اردوغان قبل كأس العالم، مدافعا عن خياره في فعل ذلك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *