مغاربة العالم

هولندا توقف مغربيين بتهمة التخطيط لهجمات إرهابية بروتردام وباريس

أعلنت الشرطة الهولندية، في بيان لها أمس الاثنين، أنه جرى يوم الثلاثاء 17 يوليوز الجاري، اعتقال شابين مغربيين يبلغان من العمر 2 و27 سنة، إثر الاشتباه في تخطيطهما لتنفيذ اعتداءات إرهابية ضد قسم شرطة في مدينة “روتردام”، وآخر في مكان غير محدد بباريس.

وقالت الشرطة في البيان ذاته، أن المعتقلين يحملان الجنسية المغربية، وأنهما كانا ينويان تنفيذ هجمات إرهابية خلال شهر رمضان الماضي، بحسب ما أكده به محققون من خلال رسائل تبادلها الشابين، ومن بين هذه الرسائل صورة لمحطة شرطة “روتردام” مصحوبة بخطة الهجوم.

وقال أحد المشتبه فيهما إن كان يريد أن “يموت شهيدا” بشن هجوم في باريس، كما أن عناصر الشرطة، وبعد تلقيها لبلاغ من الاستخبارات المحلية، قامت بتفتيش منزل المشتبه فيهما، ولم تعثر على أسلحة أو متفجرات، كما لم يتم الإعلان عن ارتباطهما بأي جماعة إرهابية لحد الآن بحسب ما نقلته وسائل إعلام هولندية.

ومددت محكمة “روتردام” اعتقال الشابين المغربيين لمدة 90 يوما، في حين ستعقد أولى جلسات محاكمتهما في 19 شتنبر المقبل، وخلال هذه الجلسة ستقرر المحكمة الاستمرار في احتجازهما أم لا، وذلك بناء على التحقيقات التي ستقوم بهما الشرطة، بحسب بيان لهذه الأخيرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *