مجتمع

التهميش يخرج العشرات من ساكنة حي أمالو إغريبن للإحتجاج بخنيفرة

خرج العشرات من ساكنة حي أمالو إغريبن أغلبهم من النساء مساء أمس بخنيفرة إلى الشارع، إحتجاجا على الأوضاع المزرية التي يتخبط فيها حيهم، منددين بعدم إلتزام السلطات المحلية والمجلس الجماعي بوعودهم.

واستنكر المحتجون، الذين رفعوا شعارات منددين بالأوضاع المزرية التي يتخبط فيها حي أمالو اغريبن، ما أسموه “بسياسة التماطل والأذان الصماء” اتجاه مطالبهم.

وفي هذا السياق، قال محمد العمراوي فاعل جمعوي وحقوقي من الذين خرجوا إلى الشارع للإحتجاج، أن هذه الوقفة “تأتي بعدما مللنا من انتظار تنفيد المسؤولين لوعودهم التي مرت عليها سنة دون أن يلتزموا لتطبيق ولو بند واحد من الملف المطلبي”.

المتحدث ذاته، أشار في تصريح لجريدة “العمق”، أن “الساكنة تطالب بربط حي أمالو اغريبن بالمستشفى الاقليمي بحافلات النقل الحضري وتهيئة شارع المسيرة وتزويده بالإنارة، خاصة وأن بعض الأحياء المجاورة كحي يويمحاكن يعاني من غياب الكهرباء كما تطالب الساكنة كذلك بتسريع الإجراءات، لحل مشكل حديقة أمالو مع بدء الأشغال في شعبة بولحية التي تشكل خطرا على الساكنة” وفق قوله.

وأضاف المصدر ذاته، أن “الوقفة دفعت قائد المقاطعة الرابعة إلى الخروج من مكتبه والدخول في حوار مع الساكنة، حيث طلب منهم اختيار لجنة للحوار قدمت له الملف المطلبي الذي وعد أنه سيصل للوجهات الوصية لايجاد حل لكل المشاكل في أقرب الأجال “على حد تعبيره.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    أينما توجهت فالمشاكل التي يعانيها المواطنون والمواطنات مستعصية عن الحل. والتي هي في الحقيقة بسيطة، تتطلب تطبيق روح الدستور والجرأة السياسية.