آخر أخبار الرياضة، العمق الرياضي، رياضات أخرى

وزارة الشباب والرياضة تطلق الدورة الأولى من البرنامج الوطني “الرياضات الشاطئية”

ستنظم وزارة الشباب والرياضة بشراكة مع كل من وزارة الداخلية والجامعات الرياضية المختصة، النسخة الأولى من البرنامج الوطني “الرياضات الشاطئية”.

وحسب ما أكد بلاغ للوزارة توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فإن هذه الدورة ستعرف “مشاركة أزيد من 70000 مشاركة ومشارك من الأطفال والشباب وبعض المستفيدين من البرنامج الوطني للتخييم ومجالاته، التشجيع على ممارسة الرياضة عن طريق الرياضات الشاطئية، خلق دينامكية رياضية على المستويين الجهوي والمحلي.

وحسب بلاغ الوزارة فإن هذه الدورة تهدف للتنقيب عن عناصر رياضية موهوبة بغية دمجها في هذا النوع من الرياضات، وكذلك خلق حلقة وصل بين الرياضة القاعدية والرياضة التنافسية.

وستتميز النسخة الأولى من البرنامج الوطني للرياضات الشاطئية ببرمجة  الأصناف الرياضية التالية : كرة القدم الشاطئية، الكرة الطائرة الشاطئية، كرة السلة الثلاثية، السباحة، كرة اليد الشاطئية، الإنقاذ، الغوص، الطبق الطائر وأصناف أخرى سيتم اختيارها وفق الخصوصيات المحلية.

وستعرف هذه الدورة مرحلة خاصة بالإقصائيات الإقليمية خلال الفترة ما بين 27 يوليوز و10 غشت 2018، فيما سيعرف يومي 11 و12 غشت 2018 تنظيم النهائيات الجهوية، علما أن  الأصناف التنافسية الخاصة بكرة القدم الشاطئية والكرة الطائرة الشاطئية هي موجهة لفئتي الإناث والذكور.

وأكدت الوزارة في بلاغها في الأخير، على أن هذه الدورة تأتي في إطار إستراتجيتها الوطنية الهادفة إلى توسيع قاعدة الممارسة الرياضية لدى مختلف الشرائح الاجتماعية والممارسين الرياضيين، حيث ستقام هذه الدورة في الفترة الممتدة ما بين 27 يوليوز و 12 غشت 2018.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *