سياسة

مستشار جماعي يتبرع بتعويضاته لاقتناء كازوال الإسعاف ودعم التمدرس

قرر أحمد الشناوي مستشار بالجماعة الترابية الشاطئ الأبيض بإقليم كلميم، التنازل عن تعويضات شهر نظير ممارسته مهام نائب رئيس المجلس، وذلك لتغطية مصاريف اقتناء المحروقات لنقل المرضى بسيارة إسعاف الجماعة نحو المستشفى الإقليمي بكلميم.

كما قرر المستشار التبرع بتعويض شهر آخر في السنة، يمنحه للتلاميذ المتفوقين في الامتحانات الإشهادية للسنة السادسة، وسيمنح التعويض مناصفة بين الأول على صعيد الذكور، والأول على صعيد الإناث عقب انتهاء كل سنة دراسية.

وفي اتصال هاتفي للعمق بالمستشار أحمد الشناوي، قال هذا الأخير بأن المشاكل التي يواجهها المرضى لحظة نقلهم من بعض دواوير الجماعة، نحو المستشفى الإقليمي لمدينة كلميم بمسافة تبلغ تقريبا 60 كلم، دفعته إلى اتخاذ هذا القرار، خاصة وان أغلب الساكنة تعاني الفقر والحاجة، كما أن الحالات التي يتم نقلها لا تتعدى حالتين في الشهر.

وأضاف الشناوي في تصريحه للجريدة، بأن اختياره لقطاع التربية والتعليم، وتخصيص منحة التفوق للأول على صعيد الذكور والإناث، يأتي من قناعته الشخصية الرامية إلى محاربة الهذر المدرسي، وتحفيز التلاميذ على المثابرة والعمل الجاد، كما أن المنحة بالرغم من رمزيتها ومحدودية قيمتها، إلا أنها حسب تعبيره ستلعب دورا مهما لتحقيق التنافس بين التلاميذ.

وعن إمكانية تفسير البعض لهذه البادرة بكونها تدخل من باب “شوفوني كاندير الخير”، والتي التصقت بعدد من السياسيين الذين ظهروا في صور هزت الفايسبوك وهم يمدون صدقات للفقراء، يقول الشاوي “وضعي ليس كوضع هؤلاء، فأنا أقيم في جماعة فقيرة وبطقس صحراوي جاف، كما أنني اسكن بين أهلي في الجماعة، وأرى أنه من الواجب أن أقدم لهم شيئا ملموسا يستفيدون منه اليوم قبل غد”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *