سياسة

حزب “الزيتون” يعقد مجلسه الوطني لصياغة نموذج تنموي جديد

عقد اليوم السبت، حزب جبهة القوى الديمقراطية، مجلس وطنيا عاديا من أجل تدارس مجموعة من المستجدات التي تستأثر باهتمام أعضاء الحزب، وذلك تحت شعار: “عمل سياسي جاد لبناء نموذج تنموي قادر على ضمان الكرامة لجميع المغاربة”.

وفي هذا السياق، قال مصطفى بنعلي الأمين العام للحزب، إن اللقاء العادي للمجلس الوطني ينعقد في سياق ما خلقته الخطب الملكية في الفترة الأخيرة والمتعلقة بالنخب السياسية والنموذج التنموي، مشيرا أن الحزب يحاول تقديم تصوره للنموذج الجديد.

وأوضح بنعلي في تصريح لجريدة “العمق” على هامش انعقاد دورة المجلس، إن حزب جبهة القوى الديمقراطية من بين الأحزاب التي بادرت إلى التفاعل مع الخطاب الملكي، مبرزا أنه حزبه دعا إلى اقتراح أرضية حوار وطني من أجل بلورة نموذج تنموي بديل.

وأكد أن النموذج الذي يتصوره الحزب يحاول أن يجيب عن انتظارات المغاربة في جميع المجالات، وأن يضمن لهم الكرامة التي يبحثون عنها، مشيرا أن الإجراءات الحكومية الحالية غير قادرة على استيعاب مطالب المغاربة.

وشدد بنعلي على أن الوقت الحالي هو الزمن الأنسب للحديث عن إصلاح المنظومة الانتخابية، وذلك من أجل تجاوز المبادرات التي تأتي قبيل كل انتخابات وهي المبادرات التي لم تؤدي إلى إفراز منظومة انتخابية قادرة على تعبئة المواطنين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *