مجتمع

أمن مراكش يوقف متهمين بسرقة بيوت وبائع مخدرات

تمكنت عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش من إيقاف متلبس بمحاولة السرقة الموصوفة من داخل منزل بحي أبواب مراكش، أثناء محاولته ولوج أحد المنازل بالحي المذكور باستعمال مفاتيح مزورة، وتمت إحالة المتهم أمس السبت على أنظار النيابة العامة لدى محكمة الاستئناف.

وحسب بلاغ صادر عن خلية التواصل بولاية أمن مراكش، توصلت جريدة “العمق” بنسخة منه، فقد تمكنت مصالح الأمن العمومي التابعة للمنطقة الأمنية المنارة، بعدما تمكن من فتح بابه بواسطة مفاتيح مزورة دون ان يخلف وراءه أي أثر للكسر أو فتح بالقوة.

وأضاف المصدر، أن عناصر الدائرة السابعة عشرة، ضبت لدى المتهم مفكاً للبراغي و 12 مفتاحاً مزوراً بحوزة الظنين لحظة إيقافه لتتم إحالته على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من أجل تعميق البحث والتقديم أمام أنظار النيابة العامة المختصة المشرفة على البحث.

هذا وقد تم احباط محاولة للسرقة الموصوفة مماثلة، يضيف المصدر نفسه، 24 ساعة قبل ذلك من قبل مصالح الدائرة الثالثة عشرة، كان حي العزوزية مسرحاً لها، حيث تم إيقاف الظنين داخل المنزل المراد سرقته متحوزا ب 17 مفتاحاً مزورا استعملها في فتح الباب، وأحيل بدوره على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من اجل تعميق البحث والتقديم أمام أنظار العدالة.

وفي خبر منفصل، أفاد بلاغ آخر لولاية الأمن، تمكنت الدائرة الأمنية الثانية التابعة للمنطقة الأمنية جليز، من إيقاف متهم بترويج مخدر الشيرا وضبطت في حوزته حوالي 150 غراما منه معد للبيع، وذلك بعد استثمار معلومات تفيد تعاطي شخص من ذوي السوابق العدلية لترويج مخدر الشيرا بأحد إحياء المدينة العتيقة.
وأوضح البلاغ أنه تم حجز الكمية المذكورة من مخدر الشيرا رفقة هاتف نقال كان يستعمله الضنين مع زبنائه، فيما تمت إحالته على

استثمارا لمعلومات تفيد تمكنت عناصر الدائرة الثانية التابعة للمنطقة الامنية جليز، بعد وضع كمين محكم ، من إيقاف الظنين متلبسا بحيازة 150 غراما من المخدر المذكور معدة للبيع، تم حجزها لفائدة البحث رفقة هاتف نقال كان يستعمله الموقوف في التواصل مع على المصلحة الولائية للشرطة القضائية من اجل تعميق البحث بغرض الوصول لمزوده الرئيسي قبل تقديمه أمام أنظار النيابة العامة المختصة.

وأكدت ولاية أمن مراكش في بلاغها، أن البحث سيبقى مسترسلا من أجل الوصول لكل مشارك أو مساهم في سياق نفس الفعل الإجرامي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *