https://al3omk.com/317560.html

للا جمالة العلوي تقيم حفل استقبال كبير بواشنطن بمناسبة عيد العرش

أقامت سفيرة المغرب بالولايات المتحدة، للا جمالة العلوي، مساء الاثنين بواشنطن، حفل استقبال كبير، بمناسبة الذكرى الـ19 لتربع الملك محمد السادس على عرش أسلافه الميامين.

وتميز هذا الحفل الذي أقيم ب “هال أوف دو أميريكاس” الفخم، بمشاركة شخصيات مرموقة من عوالم السياسة والاقتصاد والاعلام والثقافة.

وحضر هذا الحفل أيضا عدد من سامي المسؤولين في الإدارة الأمريكية، من بينهم وزير التجارة ويلبور روس، الى جانب مسؤولين كبار في بالبيت الابيض ومجلس الأمن القومي ووزارتي الخارجية والدفاع.

كما شارك في هذا الاستقبال المدعيان العامان لولايتي لفلوريدا ويوتا، على التوالي، باميلا بوندي وشون رييس، ورئيسا جامعتي جونز هوبكنز وجورج واشنطن، وكذلك عمد مدن سان بطرسبرج (فلوريدا)، ريك كريسمان ، وثورنتون (أوهايو )، ليديا ميهاليك ، وروتشستر هيلز (ميشيغان)، بريان بارنيت.

وجرى الحفل، كذلك، بحضور عدد من السفراء الأمريكيين السابقين في الرباط ، وممثلي السلك الدبلوماسي المعتمد في واشنطن ، بمن فيهم عمداء المجموعات الإفريقية (الكونغو برازافيل) والعربية (الكويت) ، ورؤساء مراكز الأبحاث، بالإضافة إلى ممثلي الجالية المغربية بمختلف تعبيراتها.

وفي تصريح للصحافة، أعرب السيد ويلبر روس عن “سعادته للحضور الى جانب مسؤولين آخرين في الإدارة الأمريكية وأعضاء الكونغرس، في هذا الحدث الكبير الذي يجسد أواصر الصداقة القائمة بين الولايات المتحدة و المغرب”.

وبهذه المناسبة، تم عرض شريط وثائقي حول التجربة المغربية في مجال تثمين المدن العتيقة والذي يبرز أصالة الموروث المعماري للمملكة.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك