مجتمع

عاجل .. إعفاء مدير المستشفى الجهوي لأكادير من مهامه

قررت وزارة الصحة العمومية مساء اليوم الأربعاء، اعفاء مدير المستشفى الجهوي الحسن الثاني، من مهامه، وتعيين مدير المستشفى الإقليمي المختار السوسي بمدينة انزكان مكانه.

في ذات السياق تم تعيين مدير المستشفى الإقليمي لانزكان بالنيابة بعدما كان يشغل منصب دكتور بذات المستشفى.

وعن أسباب الاعفاء فقد اشارت مصادرنا إلى أن المدير المعني توصل بقرار الإعفاء دون تحديد الأسباب الكامنة وراء اتخاد الوزارة لهذا القرار، خاصة وأنه جاء موازيا مع خطاب عيد العرش ولقاء الملك بسعد الدين العثماني رئيس الحكومة، والذي تلاه بلاغ الديوان الملكي الذي أعفى محمد بوسعيد من مهامه كوزير للمالية .

من جهتها أكدت مصادر نقابية بالمستشفى ان يكون للقرار علاقة بالزيارة الأخيرة التي قام بها وزير الصحة العمومية بتاريخ 20يوليوز الماضي.

وتجدر الإشارة إلى أنه ليست هذه هي المرة الاولى التي يتم فيها اعفاء المسؤول الأول عن أكبر وحدة صحية بالجنوب المغربي، فقد سبق وأن أعفت وزارة الصحة، سنة 2011خالد العلمي، مدير مستشفى الحسن الثاني بأكادير من مهامه، وعوضته بمدير المستشفى الإقليمي السابق لمستشفى مولاي عبد الله بالمحمدية. وجاء حينها قرار الإعفاء على خلفية تقرير لجنة وزارية حلت بالمستشفى، ووقفت على الوضع الكارثي الذي آلت إليه الأوضاع ببعض الأقسام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تعليقات الزوار

  • غير معروف
    منذ 6 سنوات

    هذا ما يعجب المغاربة ويزيدهم تشبثا بالملك نصره الله وايده إعفاء المفسدين وابعادهم من كل المسؤوليات حتى يكونون عبرة للاخرين