منوعات

وزارة التعليم تعلن تعميم تدريس الفلسفة في الباكلوريا المهنية

أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، عن تعميم تدريس مادة الفلسفة بجميع مستويات ومسالك الباكلوريا المهنية، وذلك في إطار ضمان الإنصاف وتكافؤ الفرص للممدرسين بمختلف مسالك الباكلوريا مع نظرائهم في باقي الشعب.

جاء ذلك في مذكرة للوزير أمزازي موجهة إلى مديري الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين، والتي جاء فيها “أطلب منكم إصدار تعليماتكم لمديرات ومديري المؤسسات الثانوية التأهيلية بالأكاديمية التي تشرفون على تسييرها قصد تعميم تدريس مادة الفلسفة بسلك الباكلوريا لجميع مسالك الباكلوريا المهنية”.

وسيبدأ العمل بها القرار، بحسب المذكرة ذاته، ابتداء من الموسم الدراسي المقبل 2019/2018، بالسنة الأولى من سلك الباكلوريا ثم في الموسم الدراسي الموالي بالسنة الثانية من سلك الباكلوريا، استعدادا لاجتياز هذه المادة ضمن مواد الامتحان الوطني الموحد برسم الموسم الدراسي 2020/2019.

وأكدت الوزارة أن تدريس مادة الفلسفة بمسالك الباكلوريا المهنية، سيكون “وفقا لتوجيهات المنهاج الدراسي الخاص بتدريس هذه المادة وبتطبيق نفس البرنامج والحصة الزمنية الأسبوعية المعتمدين بنفس المستويين بمسلكي العلوم والتكنولوجيات الكهربائية والعلوم والتكنولوجيات الميكانيكية”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *