https://al3omk.com/318137.html

“الكرة الحديدية” تجمع 19 بلدا في أكادير

تنطلق بمدينة أكادير ابتداء من الخميس 2 إلى غاية الأحد 5 عشت المقبل، فعاليات النسخة الأولى للدوري الدولي ” الأخوة ” في الكرة الحديدية وستنظم التظاهرة التي تقام بمبادرة من عصبة سوس الصحراء للكرة الحديدية، تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، وبشراكة مع ولاية جهة سوس ماسة، والمجلس الجماعي لأكادير والمجلس الجهوي للسياحة .

وستتبارى الفرق المشاركة في هذه التظاهرة التي تروم تشجيع السياحة بأكادير، على جوائز مالية تبلغ قيمتها حوالي 87 الف درهم، وستحتضن الملاعب الملحقة بحديقة ابن زيدون وسط المدينة أطورها، ومن المنتظر أن تعرف المنافسات مشاركة ممارسين من 19 بلدا يمثلون المغرب ، الجزائر ، تونس، موريطانيا ، فرنسا، إسبانيا ، البرتغال، إيطاليا، السنغال، بوركينا فاسو، الكابون، النيجير ، الكوت ديفوار، الدجيبوتي، مدغشقر وجزر موريس .

وأفاد رئيس اللجنة المنظمة، المصطفى بيكين، إلى أن هذه التظاهرة، ستنظم على هامش الاحتفالات بعيد العرش المجيد، على مدى خمسة أيام. وأشار السيد بيكين، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، إلى أن هذه المنافسات، التي تقام تحت إشراف الجامعة الملكية المغربية للكرة الحديدية، ستعرف مشاركة 19 بلدا من إفريقيا جنوب الصحراء والمحيط الهندي ممثلة بأجود اللاعبين. .

كما يعرف هذا الدوري الدولي، الذي يروم إبراز مستوى الكرة الحديدية الوطنية وإشاعة ممارسة هذا النوع الرياضي في أوساط جمهور عريض، حضور عدد كبير من المتنافسين من مختلف العصب الجهوية تجدر الإشارة إلى أن برنامج الدوري يتضمن إجراء الإقصائيات التمهيدية والمباريات الرسمية.

تعليقات الزوّار (0)
لا يوجد تعليق!

لا توجد تعليقات في الوقت الراهن، هل تريد إضافة واحد؟

اكتب تعليق
أضف تعليقك