مجتمع

النقل بطنجة يتعزز بحافلات سياحية مكشوفة صديقة للبيئة

03 أغسطس 2018 - 18:00

انطلقت يوم الثلاثاء الماضي خدمة الحافلات السياحية المكشوفة بمدينة طنجة، والتي تأتي لتعزيز العرض السياحي بمدينة البوغاز.

وانطلقت الخدمة، التي تؤمنها شركة “ألزا” التي تحظى بتدبير مرفق النقل الحضري بالمدينة، من خلال تهيئة حافلتين مكشوفتين صديقتين للبيئة، تؤمنان نقل السياح والزوار عبر خطين يمران بأهم المعالم الطبيعية والسياحية والمزارات الشهيرة بالمدينة.

وينطلق مسار “طنجة المدينة” من الميناء مرورا بمحطات ساحة 9 أبريل، وقصر مولاي حفيظ، ومقابر الفينقيين (مرشان)، وساحة فارو (سور المعجازين)، وساحة الأمم، ومحطة القطار طنجة المدينة، والمركز التجاري (سيتي مول)، ومنتزه فيلا هاريس ومونوبوليو، وأخير عبر مارينا خليج طنجة، قبل العودة لنقطة الانطلاق.

بينما تؤمن حافلة ثانية مسار “الميناء – كاب اسبارطيل”، حيث تنطلق الحافلة من ميناء طنجة المدينة مرورا بالمركز التجاري (سوكو ألطو)، ومنتزه بيرديكاريس (الرميلات)، ثم كاب اسبارطيل ومغارة هرقل والكولف.

وأبرزت مذكرة لجماعة طنجة أن هذه الخدمة تأتي لمواكبة “مشروع طنجة الكبرى وتعزيز البنيات السياحية، عبر توفير كل الوسائل الهادفة إلى الترويج السياحي بالمدينة، وتفعيل المشاريع الاستراتيجية للجماعة في المجالات الاجتماعية والاقتصادية والبيئية والسياحية”.

تجدر الإشارة إلى أن مشروع الحافلات السياحية بمدينة طنجة مشروع أطلقته جماعة طنجة بشراكة مع شركة “ألزا” وبتعاون مع شركاء آخرين، بموجب قرار اجتماع لجنة التتبع بتاريخ 10 نوفمبر 2017، والقاضي بتعزيز البنية السياحية بحافلتين مكشوفتين صديقتين للبيئة بغرض الترويج السياحي بالمدينة وتمكين زوارها وسكانها من القيام بجولات في مختلف المدارات السياحية بعاصمة البوغاز.

إشترك في نشرتنا البريدية وتوصل بمواضيع مثيرة للإهتمام

شارك المقال مع أصدقائك

شارك برأيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

مقالات ذات صلة

مجتمع

تحقيقات أولية: جريمتا تيزنيت وأكادير لا علاقة لها بالإرهاب والجاني مختل عقليا

مجتمع

مخاوف من “طي” قضية تلميذة عُثر عليها مُكبلة داخل إعدادية بمراكش

مجتمع

حريق يشب بمحلات تجارية بمراكش وجهود مواطنين والوقاية المدنية تحول دون وقوع كارثة (صور)

تابعنا على